المرحلة الأولى تتضمن 17 شارع.. أمانة الرياض تستبدل أسماء الطرق

تحاول أمانة الرياض تغيير بعض أسماء شوارع وطرق مدينة الرياض؛ بهدف تعزيز البعد المحلي والحفاظ على ذاكرة الأماكن وزيادة انتشار الهوية المحلية، وتقوم أمانة الرياض في الوقت الحالي باستهداف عدد من الطرق في المرحلة الأولى من إعادة الهوية للأماكن، ومن هذه الطرق المحزم والدهناء.

تغيير أسماء شوارع الرياض

أمانة الرياض تعيد تسمية الطرق

وأوضحت أمانة الرياض في بيان لها، أنها تستهدف في المرحلة الأولى 17 طريق وشارع، وأبرزهم نجد والدهناء والمحزم والتنهاة، إضافة إلى الوصيل والدخنة ومشرفة والعاذرية والسهباء، وبمجرد تغيير أسماء شوارع وطرق المرحلة الأولى، سيتم الإعلان عن ذلك رسميًا عبر الصفحة الرسمية، حتى يعرف الجميع الأسماء الجديدة للطرق، والهدف من ذلك.

وقال أمين أمانة منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، إن أمانة الرياض تستهدف تغيير أسماء جميع الطرق والشوارع الخاصة بمدينة الرياض، ولكن سيتم ذلك بشكل تدريجي، مع الإعلان عن تفاصيل كل مرحلة ليكون جميع السعوديين والمقيمين على علم بالأسماء الجديدة والدلالة الخاصة بها.

برامج أمانة الرياض باليوم الوطني 91

وتقيم أمانة منطقة الرياض في الوقت الحالي عدة برامج ترفيهية، تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني 91 الذي يصادف غدًا الخميس الموافق 23 سبتمبر الجاري، وعدد هذه البرامج هو 11 برنامج، منهم ورشة خاصة بالفن التشكيلي الذي سيتم عقده في دكة الندى، ويسمح بمشاركة جميع الفئات العمرية به وليس الأطفال فقط، وهذه ورشة سيتم خلالها رسم لوحات تعبر عن تاريخ المملكة العربية السعودية والأماكن البارزة فيها.

ومن البرامج الأخرى التي ستقدمها أمانة الرياض خلال اليوم الوطني، احتفالية في واحة الملك سلمان للعلوم الموجودة بطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، وستكون مخصصة للأطفال لمساعدتهم على معرفة معلومات عن السعودية، وذلك بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز؛ حيث ستقدم معلومات عديدة عن المملكة.

ومن ضمن البرامج أيضًا، إقامة معرض للأسر المنتجة في حديقة الملك عبدالعزيز الموجودة في طريق الملز، الهدف منها هو منح فرصة لهذه العائلات بعرض الأعمال اليدوية الخاصة بهم والتسويق لها بشكل مجاني، إضافة إلى احتفالية خاصة بالشعر والروايات، وسيتم خلالها إلقاء الأشعار الوطنية.

تشجير الحدئق باليوم الوطني

وخصصت أمانة منطقة الرياض، برنامج خاص بتشجير الحدائق خلال احتفالات اليوم الوطني 91، وهذه الحدائق هي حديقة عرقة وحديقة الدوح، والهدف من ذلك هو زيادة الوعي بأهمية المساحات الخضراء والزرع وكيفية الحفاظ عليه، وذلك بالتعاون مع عدد من المتطوعين ووزارة الرياضة، بجانب منح المشاركين في برنامج التشجير، نصائح لكيفية الزراعة داخل المنازل وفي الحدائق الصغيرة وطريقة الحفاظ على الزرع.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.