المدينة المنورة تستعد لاستقبال المعتمرين.. ومزايا هائلة لتطبيق “اعتمرنا”

تستعد مكة المكرمة والمدينة المنورة لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة، لأداء مناسك العمرة، وزيارة المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي، خلال موسم العمرة الذي يبدأ مطلع شهر محرم.

المدينة المنورة

ويتيح تطبيق “اعتمرنا” للمعتمرين من خارج المملكة إصدار تصاريح العمرة إلكترونيًا، والصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، وتنفيذ العديد من الخيارات وفق اشتراطات الحالة الصحية، والطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، والروضة الشريفة بالمسجد النبوي.

وكذلك تنفيذ برنامج رحلة العمرة عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة لدى وزارة الحج والعمرة، المتاحة عبر تطبيق “اعتمرنا” لإتمام الحجز بعد الحصول على تأشيرة القدوم خلال موسم العمرة، الذي يبدأ غرة محرم المقبل، ويستمر لنحو 10 أشهر.

وتستقبل المدينة المنورة زائريها من الدول كافة خلال موسم العمرة؛ للصلاة في المسجد النبوي والتشرّف بالسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، حيث تُهيَّأ كل الإمكانيات التي تسهّل انتقال الزائرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بيسر وأمان عبر وسائل نقل متعددة، سواء الجوية أو البرية، أو عبر رحلات قطار الحرمين السريع، إضافة إلى توفير خيارات عديدة للسكن، وزيارة الأماكن الدينية والمعالم والآثار التاريخية بمنطقة المدينة المنورة, وما تحويه من معارض ومتاحف صُمِّمت لإثراء تجربة الزائر الثقافية والمعرفية.

وتوفّر المدينة المنورة العديد من خيارات السكن للمعتمرين من خلال سلسلة من الفنادق العالمية، ودور السكن النموذجية بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، حيث أظهر استقصاء أجرته “واس” أن تكلفة السكن لشخصين لمدة 5 أيام تتراوح بين 752 ريالاً في فندق فئة “3 نجوم” و2178 ريالاً للإقامة بأحد الفنادق متعددة الخدمات فئة “5 نجوم” مقابل ساحات المسجد النبوي.

يذكر أن المدينة المنورة استقبلت خلال موسم العمرة الماضي (ما بين شهر محرم حتى نهاية شهر رمضان لعام 1443هـ) أكثر من مليون ونصف المليون معتمر، في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا، فيما يتوقّع استقبال عدد أكبر من المعتمرين خلال موسم العمرة المقبل.

اترك تعليقاً