المديرية العامة للجوازات: تجديد هوية مقيم 1440 عبر أبشر الجوازات


أعلنت المديرية العامة للجوازات أنه تم إتاحة الفرصة لأصحاب العمل بـ تجديد هوية مقيم 1440 لجميع المقيمين والوافدين في المملكة لمدة سنتين وذلك عن طريق موقع “أبشر الجوازات”، وقد أوضحت أنه لابد من التجديد قبل انتهاء مدة صلاحية بطاقة هوية مقيم لأنها إذا انتهت لن يستطيع المقيم الاستفادة من الخدمات المقدمة فضلاً عن توقيع غرامة مالية إذا لم يتم تجديد البطاقة عبر منصة أبشر ودفع الرسوم المطلوبة.

هذا وقد أوضح مساعد مدير عام الجوازات السعودية “خالد الصيخان” في مؤتمر صحفي أن هوية مقيم التي كانت تسمى “رخصة الإقامة” سابقاً هي عبارة عن بطاقة تحتوي على الاسم  وتاريخ الميلاد ورقم المقيم أو الوافد والجنسية والاحقية للعمل، وتكون مدتها 5 سنوات تجدد كل عام لكي يثبت كل مقيم أو وافد هويته داخل المملكة العربية السعودية.

وتتميز هوية مقيم بأن مدة صلاحيتها 5 سنوات تجدد لمدة سنة أو سنتين، ويمكن الاستعلام عن صلاحيتها من خلال موقع أبشر عبر الخدمات الإلكترونية للجوازات.

تجديد هوية مقيم عبر أبشر الجوازات

أتاحت المديرية العامة للجوازات السعودية تجديد هوية مقيم عبر موقع أبشر الجوازات من خلال خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من هنا ومعرفة موعد انتهائها وتجديدها قبل توقيع عقوبة مالية، وبعد الاستعلام عن صلاحية الإقامة فلابد من تجديد بطاقة هوية مقيم أو تجديد الإقامة من هنا.

جدير بالذكر أن الجوازات السعودية أعلنت عن فتح باب الزيارات العائلية لمدة 6 أشهر للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وذلك بالنسبة للأقارب من الدرجة الأولى، وتطبق الشروط والأحكام ودفع الرسوم المطلوبة للتأشيرات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.