الكعبة المشرفة بدون حواجز مع بداية موسم العمرة لعام 1444 هجري

تزامنا مع بداية موسم العمرة رئاسة الحرمين تزيل الحواجز الواقية حول الكعبة المشرفة، يذكر أن هذه الحواجز قد وضعت مع بداية ظهور فيروس كورونا كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس بين المعتمرين.

موسم العمرة

قرار إزالة الحواجز حول الكعبة المشرفة

نشرت هيئة رئاسة شؤون الحرمين عبر الحساب الرسمي على تويتر قرارها بإزالة الحواجز الواقية حول الكعبة المشرفة وذلك بعد موافق الملك سلمان بن عبدالعزيز على رفع الحواجز، جاء ذلك تخفيفا على ضيوف الرحمن وتيسيرا عليهم في أداء مناسك العمرة، واهتماما من القيادة بضيوف الرحمن، كما نشرت صور للكعبة المشرفة بعد إزالة تلك الحواجز.

وزارة الحج والعمرة
رئاسة شؤون الحرمين ورفع الحواجز 

كما أكد رئيس شؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس أن هذا القرار سوف يسهل على المعتمرين أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر مع أجواء من الروحانيات والطمأنينة، وهذا ما تعمل عليه كل القطاعات في المملكة للتسهيل على المعتمرين ضيوف الرحمن.

وكانت الحواجز الواقية قد وضعت ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وإجراء تعقيم وتعطير مستمر للمسجد الحرام.

بداية موسم العمرة لهذا العام

بعد الانتهاء من موسم الحج لعام 1443  أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بداية موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1444 هـ، جاء ذلك خلال نشرها للقرار عبر صفحتها الرسمية على تويتر كما أوضحت أن منح تأشيرة العمرة للقادمين من خارج المملكة سيكون لمدة ثلاث أشهر يحق للمعتمر التنقل بين جميع أنحاء المملكة.

بداية موسم العمرة
الكعبة المشرفة في بداية موسم العمرة لهذا العام  

كما أتاحت وزارة الحج والعمرة لمن يريد أداء العمرة لهذا الموسم من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية التسجيل عبر منصة اعتمرنا حتى يتم إصدار تأشيرات العمرة لهذا الموسم، والسماح باصطحاب الأطفال من سن خمس سنوات، والتسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة للقادمين من الخارج لأداء مناسك العمرة وأيضا تطبيق روح السعودية.

كما وضعت بعض الشروط للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية والتي من ضمنها ضرورة الحصول على لقاح كورونا مع بيان ذلك بشهادة الكيو آر كود، مع كون التطعيم من التطعيمات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً