الكشف عن الفترة المسموحة لتكرار العمرة بسبب إجراءات “كورونا”

كشفت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022 ، أنها ألغت تكرار العمرة وإمكانية حجز رخصة جديدة، وذلك بعد الترخيص السابق وكشفت أن المهلة المسموح بها للتكرار 10 أيام، مضيفة أن هذا التغيير يحدد الفترة المسموح بها، لتكرار العمرة إلى الإجراءات الاحترازية التي أعيد تطبيقها في الحرمين الشريفين لوباء “كورونا”.

الكشف عن الفترة المسموحة لتكرار العمرة بسبب إجراءات "كورونا"

إعادة فرض إجراءات التباعد الجسدي في المسجد الحرام

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنها استحدثت إجراءات التباعد الجسدي بين المؤمنين والمعتمرين في جميع أنحاء المسجد الحرام وساحاته الخارجية، ووضعت ملصقات للتباعد الجسدي بين المؤمنين والمعتمرين مرة أخرى في ممرات المعتمرين، وذلك لأن الإجراء المصليات داخل المسجد الحرام وصحن المطاف وساحاته، حفاظًا على سلامة المصلين والمعتمرين.

وأجرت المملكة العربية السعودية، الخميس التباعد الجسدي بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، بسبب كثرة المصابين بوباء “كورونا” في المملكة، لذلك تم إجراء فواصل بين المصلين الذين عادة ما يصلون جنباً إلى جنب، كما أعيدت ملصقات التباعد الاجتماعي إلى المسجد، لتحديد موقف المصلين ابتداء من صلاة الظهر التي أزيلت في 17 أكتوبر من العام الماضي عندما خففت المملكة الإجراءات المتعلقة بقمع الوباء.

كما تبيّن أن المنحنى الوبائي لفيروس “كورونا” في المملكة يشهد على تسارع كبير في النمو، وأضاف أن المنحنى الوبائي في المملكة يسجل موجة تواكب الموجة العالمية من حولنا، ونموها خلال أربعة أيام، ومن المتوقع حدوث زيادة في النمو.

وتبين أن الوضع الصحي في المملكة خاضع للرصد، في ظل استمرار الوباء حول العالم، وأشار كما أن عدد الحالات التي تحتاج للرعاية الصحية تكون في الغالب الحالات التي لم تكتمل جرعات اللقاح، مما يجعل مؤشر المنحنى الوبائي للعدوى الفيروس ينمو بشكل كبير ومخيف.

وأشار إلى أنه سوف يتم تزويد الجهات بما يلزم في حالة الحاجة لتشديد الإجراءات الاحترازية على مستوى المدن والمحافظات والمناطق، مشيرًا إلى أن ذلك يعتمد على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.