القصر الملكي السعودي يضع اللمسات الأخيرة لتتويج الأمير محمد بن سلمان ملكا للسعودية

نشرت بعض المواقع الإخبارية الموثوقة منها موقع مصراوي والوطن والفجر، نقلا عن فضائية” سي أن بي سي “الأمريكية، والتي أعلنت نقلا عن معهد يوسيا جروب للإستشارات الجيوسياسية الامريكي، عن ما يحدث من تخطيط فعلى لنقل مقالد الحكم من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

القصر الملكي السعودي

القصر الملكي السعودي يضع لمساته الأخيرة لتسليم الحكم للأمير محمد بن سلمان

كما أشارت المصادر أن القصر الملكي في المملكة العربية السعودية يقوم بوضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ خطة نقل الحكم من الملك سلمان إلى الأمير محمد بن سلمان، ليتم ذلك النقل للسلطة في المملكة العربية السعودية في وقت ليس بالبعيد.

صرحت وكالة رويترز للأنباء أن نقل السلطة للأمير محمد بن سلمان لن يؤثر على الساحة السياسية بشكل عام وذلك لما يتمتع به من قوة وسلطة، ولقد صرح بعض المحللين السياسيين، أن هذا التنقل في السلطة سوف يجعل مسيرة الإصلاح الإقتصادي تسير بسرعة أكبر، وذلك فيما يخص الخصخصة، وما يخص جانب الإنفاق على القطاعات الأخرى في المملكة غير المعتمدة على النفط.

كما أشارت بعض المصادر أيضاً أن ذلك التغير في تناقل مقالد الحكم من الملك سلمان إلى ولي عهده ونجله الأمير محمد بن سلمان، للحد من الخلافات التي قد تشهدها الأسرة الحاكمة للوصول إلى السلطة والحكم، وبهذا الشكل سوف يتضح الأمر لمن يحاول أن يضع قدمه على طريق الوصول إلى الحكم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.