القبض على أحد مشاهير الـ”تيك توك” في السعودية بتهمة استغلال القاصرات والترويج للمواد الإباحية

طالب عدد كبير من المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بحجب تطبيق تيك توك بعد ظهور شاب يقوم بتقبيل فتيات قاصرات موثقاً ذلك بكاميرا هاتفه المحمول أثناء قيامه ببث مباشر في تطبيق تيك توك. 

القبض على أحد مشاهير الـ"تيك توك" في السعودية بتهمة استغلال القاصرات والترويج للمواد الإباحية 2 20/6/2020 - 1:42 م

وطالب النشطاء بالقبض على المستخدم الذي يدعى “هتان” وتعريضه للمساءلة القانونية، كما أنهم قاموا بإطلاق هاشتاغ “مشهور يستغل القاصرات” والذي لقي تفاعلاً واسعاً بالمملكة العربية السعودية، وأثارت المقاطع إستياءاً كبيراً لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لأنه كان يقوم باستغلال الفتيات اللاتي لم يبلغن سن الثامنة عشرة بعد. 

وقام بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالتشهير به ونشر اسمه وتفاصيل عن حياته الشخصية، وأيضاً رقم هاتفه الذي يستخدمه. 

وعلى ذلك طالب عدد كبير من مستخدمي التواصل الاجتماعي بحجب تطبيق تيك توك نسبة لخطورته على الأطفال بالإضافة لكمية النقد الذي يلقاه التطبيق يومياً في المملكة العربية السعودية، ووجهت مطالب للسلطات السعودية أيضاً بمحاسبة الفتيات اللاتي ظهرن في البث المباشر، كما قيل عن التطبيق أنه منصة لاستعراض الانحطاط الأخلاقي في المجتمعات العربية والذي تطور ليشمل استغلال القاصرات أيضاً. القبض على أحد مشاهير الـ"تيك توك" في السعودية بتهمة استغلال القاصرات والترويج للمواد الإباحية 1 20/6/2020 - 1:42 م

ويذكر أنه تم القبض عليه لاحقاً بعد أن تبين أنه يقيم في منطقة مكة المكرمة، وتم القبض عليه بتهمة مخالفة المادة لسادسة من قانون جرائم المعلوماتية السعودي الذي ينص على محاسبة من يقوم بإنشاء أو الترويج لمواد إباحية. 

 

 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.