الفئات المؤهلة لصرف معاش ساند

الفئات المؤهلة لصرف معاش ساند

الحالات المؤهلة للتسجيل في برنامج ساند
برنامج ساند هو أحد أنظمة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، يهدف لتقديم الرعاية للعمال السعوديين وأسرهم خلال فترة تعطلهم عن العمل لأسباب خارجة عن إرادتهم، لضمان العيش الكريم لهم ولأسرهم ومساعدتهم في البحث عن عمل آخر، ويتم ذلك من منحهم معاش لمدة سنة كاملة بعد توقفهم عن العمل وتسجيلهم في ساند وفقا لشروط الأهلية التي حددها البرنامج، ويشمل كل العاملين في المملكة بالقطاعين العام والخاص الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية.

نشر نظام ساند على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، اليوم الأربعاء، ردا على استفسار أحد المواطنين حول إمكانية التسجيل في هذا البرنامج للإستفادة من معاش ساند في حالة ترك العمل دون إرادته ولا يزال إسمه مسجل بالتأمينات، جاء فيه بأن معاش “ساند” يصرف لمن ترك العمل بدون إرادته إذا توفرت الشروط التالية للمشترك وفقا للمادة الثامنة والعاشرة من النظام.

التسجيل في ساند

الأسباب المؤهلة لصرف معاش ساند

1ـ الإفلاس، في حال إشهار المنشأة إفلاسها وفق الأنظمة.

2ـ فصل بموجب المادة (77)، عند فصل الموظف وفق أحكام المادة 77 من نظام العمل.

3ـ إنهاء النشاط، عند إنهاء علاقة العمل بسبب إنهاء نشاط المنشأة نهائيا.

4ـ انتهاء العقد أو عدم التجديد برغبة صاحب العمل، إذا انتهى عقد العمل ولم يرغب صاحب العمل بتجديد العقد مع رغبة المشترك بتجديده.

5ـ الأحكام القضائية المثبتة أن ترك العامل للعمل لأسباب راجعة لصاحب العمل.

6ـ إذا صدر قرار من الجهة المختصة بثبوت فسخ العقد بسبب راجع لصاحب العمل.

بالإضافة للشروط المذكورة سابقا يشمل نظام ساند جميع العاملين في المملكة بالقطاعين العام والخاص الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، البالغين من العمر أقل من 60 عاما، ومستوفي لشروط الإشتراك المقدرة بنسبة 2%.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً