الفئات التي تتلقى الدعم اليوم الخميس في الدفعة الأولى من حساب المواطن

حالة من الترقب تسود جميع من يستحق الدعم في المملكة العربية السعودية، حيث يسعى الجميع لمعرفة المبالغ التي تم تخصيصها لكل مواطن وذلك طبقا للشروط التي تنطبق على مستحقي الدعم حسب ما أعلنه رسمياً مدير برنامج حساب المواطن خلال الساعات الأولى من صباح اليوم حيث يتم صرف الدفعة الأولى من الدعم اليوم الخميس 21 ديسمبر على أن تكون الدفعة الثانية في 10 يناير ثم تليها دفعات تم جدولتها في يوم 10 من كل شهر ميلادي.

حساب المواطن

 الفئات التي تتلقى الدعم اليوم الخميس في الدفعة الأولى من حساب المواطن

وكما تم الإعلان ضمن سياسات برنامج حساب المواطن، فإن الفئات التي تستحق الدعم وسوف تتلقى بالفعل مبالغ اليوم في حساباتها المصرفية، هم: الأسر السعودية، الأم السعودية والتي تزوجت من أجنبي، جميع من يحمل بطاقات التنقل، الأفراد المستقلين.

حساب المواطن
حساب المواطن

وقد ساهم برنامج تحقيق التوازن المالي 2020 في نشر عدد من الأمثلة التوضيحية لكيفية أن يقوم المواطن بحساب العائد النقدي، حيث قامت الوثيقة بتقسيم المستفيدين من الدعم إلى ثلاثة فئات، وهم: الدخل المحدود، الدخل المتوسط، الدخل فوق المتوسط وهؤلاء سوف يستفيدون من برنامج حساب المواطن بشكل جزئي.

حساب المواطن
حساب المواطن

كما تم تقسيم الشرائح إلى خمس فئات، وهي :

الفئة الأولى أصحاب الراتب من من صفر إلى  8699
الفئة الثانية أصحاب الراتب من  8700  إلى 11999
الفئة الثالثة أصحاب الراتب  من 12000 إلى 15299
الفئة الرابعة أصحاب الراتب من 15300 إلى 20159
الفئة الخامسة لا يستحقون الدعم من برنامج حساب المواطن حيث تصل  رواتبهم إلى 20160

الفئات التي تتلقى الدعم اليوم الخميس في الدفعة الأولى من حساب المواطن 1 21/12/2017 - 10:12 ص

وحسب تصريح سابق لمتحدث وزارة المالية فإن مقدار الدعم الذي تستحقه الأسرة سوف يتم تحديده وفق معدل الاستهلاك الطبيعي لكلا من الأسرة والفرد أيضا، كما أن برنامج حساب المواطن سوف يكون  خاضعا للمراجعة الدورية كل ثلاثة أشهر، لمراجعة المعدلات التي يتم فيها الاستهلاك الطبيعي كي يتم التأكد من استحقاق الدعم أو عدمه وللتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

الفئات التي تتلقى الدعم اليوم الخميس في الدفعة الأولى من حساب المواطن 2 21/12/2017 - 10:12 ص

جدير بالذكر أن وكالة الآنباء السعودية قد أكدت على قيام المملكة اليوم بإيداع مبلغ 2 مليار ريال سعودي في برنامج حساب المواطن والذي سيتم صرفهم 10.6 مليون مستفيد، وأكدت على أن الدفعة الثانية سوف تحل في العاشر من يناير2018


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.