الغذاء والدواء تُحذر من شراء السواك مجهول المصدر وتوجه نصائح هامة للجميع

وجهت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية تحذير هام لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، حيث أكدت أن أعواد السواك هي الأجزاء التي تتم تخصيصها من جذور أو سيقان النباتات أو الأشجار، وذلك من أجل استخدامها في تنظيف وتعطير وحماية الأسنان، وأوضحت أن أشهر الأشجر والنباتات التي يؤخذ منها السواك هي النيم والأراك والبشام.

الغذاء والدواء تُحذر شراء السواك مجهول المصدر وتوجه نصائح هامة للجميع

هيئة الغذاء والدواء تقدم نصائح عند شراء السواك

وجهت الهيئة نصيحة هامة للجميع من خلال تدوينه هامة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث ناشدت الجميع بضرورة توخي الحذر عند شراء منتج السواك، وعدم الشراء المنتج من مصادر مجهولة، من جل المحافظة وعدم التعرض لأضرار صحية.

عدم شراء السواك مجهول المصدر

نوهت هيئة الغذاء والدواء أنه يجب الابتعاد كل البعد عند الشراء من الأماكن مجهولة المصدر، حيث أنها قد تكون ملوثة أو من جذور أشجار غير صالحة للاستخدام أو متعفنة ويتم نقعها في مواد مجهولة من أجل إعطاء طعم لاذعاً من السواك الأصلي.

شراء السواك المغلف

كما نبهت على أهمية شراء السواك المغلف من خلال طريقة التفريغ الهوائي، على أن يكون موجود في حافظة معقمة ومغلقة بشكل جيد، على أن يكون مدوناً عليها تاريخ الصلاحية، وذلك من أجل الحفاظ عليه من التعرض لأي مصادر للتلوث.

غسل اليدين قبل الاستعمال

وأكدت الهيئة على أهمية النظافة والغسل للجيد لليدين قبل القيام باستخدام السواك في كل مرة، وذلك من أجل المحافظة على النظافة وعدم لتعرض للتلوث، كما نصحت أيضاً بضرورة عدم وضعه مكشوفاً في الجيب حتى لا يتعرض للأوساخ.

عدم شراء المنتجات ذات الادعاءات الطبية

وفي النهاية حذرت الهيئة الجميع من شراء المنتجات ذات الادعاءات الطبية، والتي تؤكد على قدرة السواك كعلاج لتسوس الأسنان، أو التخلص من أمراض اللثة خلال الفترة القادمة، ويمكنك التعرف على أضرار وفائد السواك من خلال الفيديو التالي:

وأكدت على جميع المواطنين والوافدين بالمملكة أن السواك يُعد وسائل تنظيف الأسنان ووقايتها فقط، لذا يجب توخي الحذر عند شراء السواك خلال الفترة القادمة والابتعاد عن السواك مجهول المصدر، وضرورة اتباع التعليمات والنصائح السابقة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً