حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة الدراسية ونظام المسارات للثانوي في السعودية بعد رفع توصيات “مجلس الشورى” وتصويت بالأغلبية

خلال الساعات القلائل المُنصرمة تم تداول العديد من الأخبار التي تتعلق بشأن إلغاء الفصول الثلاثة الدراسية ونظام المسارات للثانوي في السعودية بعد رفع توصيات “مجلس الشورى” وكان من المُقرر أن يتم النظر على تلك التوصيات وسوف يتم التصويت في أقرب وقت، وفي الأخير يردنا خبر عاجل يُفيد بالتصويت بالأغلبية في إعادة النظر في الفصول الثلاثة وإلغاء نظام المسارات للثانوي.. وفي مُتابعة سريعة لتفاصيل الخبر تجدونها أدناه.

حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة

الشورى يصوت بإعادة النظر في الفصول الثلاثة

بحلول يوم الأمس الثلاثاء 20 ذو الحجة 1443 هـ المُوافق 19 يوليو 2022 مـ قامت “لجنة التعليم” بمجلس الشورى السعودي بتقديم بعض التوصيات الخاصة بشأن إلغاء نظام المسارات للثانوية العامة، بالإضافة إلى توصيات إلغاء الفصول الأكاديمية الثلاثة، وذلك حيث أصرت “لجنة التعليم” في مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية على إلغاء الثلاث فصول دراسية.

وجدير بالذكر أنه سوف يتم مُناقشة تلك التوصيات التي تم تقديمها خلال الجلسة رقم 49 خلال اليوم الأربعاء 21 ذو الحجة 1443 هـ المُوافق 20 يوليو 2022 مـ، ومن جِهة أخرى إذا تم التصويت بالأغلبية على تلك التوصيات سوف يتم رفع تلك الطلبات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” ليتم إعادة النظر في الفصول الثلاثة.

حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة

حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة الدراسية “الفصول الأكاديمية الثلاثة”

بعد أن تم تقديم توصيات مجلس الشورى السعودي خلال جلسة يوم الثلاثاء من الأسبوع الجارِ نجد أن هُناك العديد من التساؤلات التي تتعلق بهذا الأمر وأهمها “هل يتم إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية” في السعودية، وجدير بالذكر أن التصويت جاء بالأغلبية على إلغاء نظام الفصول الأكاديمية الثلاثة، ومن المُتوقع أن يتم رفع تلك التوصيات إلى الملك “سلمان بن عبد العزيز” خادم الحرمين الشريفين.

حقيقة إلغاء نظام المسارات للثانوية العامة في السعودية

ومن جِهة أخرى تم تقديم التوصيات الخاصة التي من شأنها العمل على التراجع على تطبيق نظام المسارات للثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، والتي كان من المُفترض أن ينتقل الطُلاب خلال تلك المسارات الفرعية، وبعد إتمام سنوات الدراسة في نظام المسارات سوف يحصل الطُلاب على الشهادات المهنية التي يتم منحها خلال فترة الثانوية، ولكن جاء اليوم التصويت بالأغلبية على إلغاء نظام المسارات للثانوي بعد رفع توصيات مجلس الشورى.

عرض التعليقات (1)