العلاوة السنوية تعود من جديد..تعرف على الحد الأدنى والأقصى لها

بعد أن أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، أمرا ملكيا بصرف العلاوة السنوية بنفس الإجراءات السابقة، عمت فرحة كبيرة على قلوب المواطنين السعوديين الذين أخذوا يتساءلوا كثيرا عن مصير العلاوة السنوية خلال الفترة الماضية.

العلاوة السنوية تعود من جديد..تعرف على الحد الأدنى والأقصى لها

العلاوة السنوية تعود من جديد

بعد أن أصدر مجلس الوزراء في وقت سابق قرارا بعدم منح العلاوة السنوية أو أي زيادات مالية، للعاملين في القطاع الحكومي، عند تجديد العقود أو القيام بتمديدها أو استمرارها أو حتى إعادة التعاقد من جديد، وذلك بغض النظر عن البند الذي يتم صرف الراتب منه.

كما نصف القرار السابق لمجلس الوزراء أن يكون قيمة الحد الأقصى للمكافآت التي يتم صرفها للموظفين مقابل ساعات العمل الإضافية، هي 25 بالمئة من الراتب الأساسي و50 بالمئة في الأعياد والعطلات الرسمية بالدولة.

وتبلغ قيمة العلاوة السنوية التي تم إعادتها من جديد، ما بين 135 ريال كحد أدنى، على أن يصل الحد الأقصى لها إلى 865 ريال، ويتم إضافتها إلى رواتب العاملين في الدولة مع راتب بداية العام الهجري.

ويذكر أن قرار رجوع العلاوة السنوية قد تم اتخاذه بناءا على ما قررته اللجنة المالية التي يرأسها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.