العدل: إمكانية تقديم مستفيدي «الضمان» على «الإعفاء من المقابل المالي للتدريب»

قررت وزارة العدل في المملكة العربية السُّعُودية، تقديم خدمة طلب إعفاء من المقابل المالي للتدريب وفق المواعيد المحددة من مركز التدريب العدلي،  وذلك في حال قَبُول مستفيدي المَعاش الضماني في برنامَج التدريب، وفقاً للمواعيد المحددة من قِبل مركز التدريب العدلي، وإرسال الطلبات عبر الموقع الرسمي لوزارة العدل السُّعُودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على إمكانية تقديم مستفيدي الضمان على الإعفاء من المقابل المالي للتدريب.

بوابة ناجز السُّعُودية

سعت وزارة العدل في المملكة العربية السُّعُودية إلى إطلاق بوابة ناجز، من أجل تقديم كافة الخِدْمَات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السُّعُودية للمواطنين، و التي تشمل على الكثير من الأمور ومنها “القضاء، التنفيذ، التوثيق، الصلح، وغيرها” بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة المقار العدلية.

كيفية الاستعلام عن حالة الطلب

منحت وزارة العدل السُّعُودية إمكانية  الاستعلام  المواطنين عن سبب رفض التسجيل بالمركز، أو تحديث بعض المعلومات والبيانات للمتقدمين، من خلال  رفع تَذْكِرَة للدعم الفني بمنصة مركز التدريب العدلي بواسطة الموقع الرسمي لوزارة العدل في المملكة.

معرفة تفاصيل الدورات المتاحة

نشرت وزارة العدل السُّعُودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يمكن المواطنين الاطلاع على كافة تفاصيل الدورات المتاحة للتسجيل بواسطة منصة مركز التدريب العدلي في المملكة، و في حال القبول بالمعاش الضماني لبرنامج التدريب السعودي، عن طريق إرسال الطلب عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة.

وفي نهاية المقال، تعرفنا علي خدمة وزارة العدل السُّعُودية، وهي تقديم  طلب الإعفاء من سداد المقابل المالي الخاص بالتدريب، وفقاً للمواعيد المحددة من قِبل مركز التدريب العدلي في حالة أن تم قَبُول المتقدمين الراغبين في استحقاق معاش الضمان ببرنامج التدريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.