العثور على حطام طائرة منصور بن مقرن

عثرت السلطات السعودية على حطام طائرة الأمير منصور بن مقرن، نائب منطقة عسير الذي لقى مصرعه، في محمية “جرف ريدة” والتي تقع جنوب غرب المملكة في منطقة جبال السروات، وتبعد حوالي 20 كيلو متر شمال غرب مدينة أبها.

الأمير منصور بن مقرن

وتمتاز هذه المحمية بصخورها النارية المتحركة مع تواجد منحدرات شديدة مغطاة بنباتات كثيفة بالإضافة للروافد المائية التي تنحدر من أعلى الجرف لتصب في شعيب ريدة، ووجود غطاء نباتي كثيف متنوع، فالمحمية التي سقطت بها الطائرة منطقة صعبة ووعرة تبلغ مساحتها 9 كيلو متر مربع تقريبًا.

ويوجد بالمحمية العديد من انواع الحيوانات المختلفة أخطرها الذئب العربي والضبع المخطط والنمس أبيض الذنب والثعالب والوشق والوبر.

ويذكر أن الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقل الأمير منصور بن مقرن وثمانية من مرافقيه مسئولي منطقة عسير، على رأسهم، سلمان الجريش وكيل الإمارة وصالح بن عبد الله القاضي أمين المنطقة، وفهد الفرطيش مدير فرع الزراعة في عسير، وعدد من المسئولين وذلك أثناء قيام الأمير بجولة تفقدية دورية لعدد من المشاريع الساحلية غرب مدينة تبعد نحو 60 كيلو متر عن مدينة أبها..حيث فقد نائب أمير منطقة عسير، الاتصال بالطائرة في محيط محمية “جرف ريدة” وذلك  أثناء عودته.

وقد بدأ تلقي العزاء في وفاة الأمير، حيث تلقى فيصل بن خالد أمير منطقة عسير وأبناء الأمير مقرن بن عبد العزيز التعازي بمطار أبها قبل توجههم للرياض.