بيان هام من العامة للنقل بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات النقل

أصدرت خلال الساعات القليلة الماضية الهيئة العامة للنقل بيان هام، بشأن السماح للسيارات الصغيرة بالعمل في التطبيقات الخاصة بنقل الركاب حتى نهاية عام 2023، حيث يشمل ذلك القرار الجديد السيارات الصغيرة التي تكون المسافة بين محوريها بين (2,60م) و (2,70م)، حيث يمكنها العمل في تطبيقات نقل الركاب.

بيان هام من العامة للنقل بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات النقل

الهيئة العامة للنقل والسيارات الصغيرة

كما أشارت الهيئة عن شرط هام يجب توفره في تلك السيارة وهي ألا يقل عمرها التشغيلي عن خمس سنوات من سنة الصنع، وذلك حرصاً من الهيئة على أن تكون السيارة المستخدمة في نقل الركاب حديثة من أجل راحة الركاب.

فترة السماح

ويتم تمديد فترة السماح للسيارات الصغيرة التي تزيد محوريها عن 2.70م، والتي لا يزيد عمرها التشغيلي عن سبع سنوات من تاريخ سنة الصنع، حيث تعمل في نشاطات تطبيقات الركاب وذلك حتى نهاية العام الميلادي، وذلك على أن تقوم الشركة المرخصة بإضافة تصنيف خاص لتلك السيارات الصغيرة مع ضرورة إيضاح الحد الأقصى لعدد الركاب في تلك المركبة.

الهدف من القرار

كما أكدت هيئة النقل على ضرورة الالتزام بعدم سماح تلك المركبات بالعمل في المطارات، وبين المدن المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، حيث أكدت على أن القرار جاء بهدف إتاحة المزيد من خيارات النقل لجميع المستفيدين، والعمل على توفر الخدمة مع ضمان سرعة الاستجابة، ودعم السائقين العاملين في تطبيقات نقل الركاب داخل المملكة.

وتعمل الهيئة العامة للنقل بشكل مستمر على رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة في تطبيقات نقل الركاب، مع ضمان وصول تلك الخدمات للمستفيدين خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل تلبية رغبات تطلعات الركاب وبما يحقق معايير واشتراطات السلامة المطلوبة.

يهمك أيضاً:

وزير الطاقة السعودي يُعلن عن أكتشاف حقلين للغاز الطبيعي في المملكة ويكشف التفاصيل
الحج والعمرة تؤكد على اشتراطات تسجيل البصمة لمعتمري 5 دول


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً