العامة للجوازات تكشف عن شرط إصدار الجوازات للتابعين من 12 عام فأكثر

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية من خلال بيان هام لها خلال الساعات الماضية، عن شرط استخراج أو تجديد جوازات السفر للتابعين لهم من عمر 12 عاماً فأكثر، وذلك من أجل التخفيف على جميع المواطنين السعوديين خلال هذه الفترة، حيث أكدت على ضرورة تسجيل الخصائص الحيوية( البصمة والصورة) بالأحوال المدنية.

العامة للجوازات تكشف عن شرط إصدار الجوازات للتابعين من 12 عام فأكثر

العامة للجوازات وشرط إصدار الجوازات للتابعين

حيث أكدت الجوازات بالمملكة العربية السعودية على ضرورة حجز موعد إلكتروني من أجل مراجعة الأحوال المدنية، وذلك من أجل إصدار الهوية الوطنية، حيث أنها متاحة أمام المواطنين والمواطنات بمختلف مناطق مكة المختلفة.

العامة للجوازات تكشف عن شرط إصدار الجوازات للتابعين من 12 عام فأكثر 1 12/5/2022 - 5:56 م

مراجعة مكتب الأحوال

وشددت العامة للجوازات على حجز موعد لمراجعة مكتب الأحوال المدنية قبل تقديم طلب التجديد أو الإصدار للجواز ، وذلك من أجل استخراج أو تجديد الجواز في أسرع وقت دون وقوف أي حائل أمامهم خلال الفترة القادمة.

وناشدت المديرية جميع المواطنين والمواطنات بالمملكة على ضرورة استفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وذلك من أجل الحصول على إصدار أو تجديد جواز السفر وتسلمه من خلال العنوان الوطني “سبل”.

العامة للجوازات تكشف عن شرط إصدار الجوازات للتابعين من 12 عام فأكثر 2 12/5/2022 - 5:56 م

المديرية تُحذر المواطنين

كما نوهت المديرية على ضرورة المحافظة على الجوازات الخاصة بهم سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وأكدت على عدم رهنها أو إهمالها، وحذرت من وضعها في أماكن غير آمنة.

كما أكدت الجوازات على الراغبين في إصدار أو تجديد جواز سفر ضرورة تسجيل الخصائص الحيوية لهم “البصمة والصورة” عبر مكاتب الأحوال المدنية المتفرقة في العديد من مناطق المملكة.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.