فيديو| وفاة العالم السعودي صالح السدلان..ونشطاء ينشرون آخر مقطع له قبل مرضه

 صالح السدلان عالم سعودي توفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر، أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة في جامعة الإمام، ومن المقرر دفنه عصر اليوم وإقامة صلاة الميت على جثمانه في مسجد الجوهرة في حي التعاون في الرياض. وكان صالح بن غانم السدلان تم نقله إلى المستشفى وأدخل العناية المركزة بقسم عناية القلب مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بعد أزمة صحية داهمته. وانتشر وسم   في السعودية على موقع التويتر ودعا النشطاء  له بالمغفرة والرحمة والجنة.

صالح السدلان

نشر نشطاء على موقع التويتر ما قالوا انه آخر فيديو سجل للشيخ صالح السدلان قبل مرضه ودخولة العناية المركزة

وكان للشيخ صالح بن غانم السدلان دور بارز في التصدى للتيار التكفيري الفوضوي حيث ألف كتبا في ذلك، ومن المعروف خطر هذا التيار على العالم الاسلامي. وله عدة مؤلفات لتبيان الأحكام الشرعة في أمور دينية  مختلفة، وكان له نشاط ملحوظ في وسائل التبليغ في مجال الدعوة لله وتثقيف الناس.

 

صالح السدلان من مواليد  25 / 12 / 1359هـ في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، وهو حاصل على الليسانس في الشريعة من جامعة الإمام، وفي عام 1391 تحصل على الماجستير في الفقه المقارن في موضوع الإيضاح في شروط النكاح، وحاصل على الدكتوراه عام 1403 في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

من المؤلفات العلمية للشيخ السعودي صالح السدلان

  • مظاهر الأخطاء في التكفير والتفسيق
  • النية وأثرها في الأحكام الشرعية.
  • الإيضاح في الشروط في النكاح
  • صلاة الجماعة وأحكامها
  • الحكم بغير ما أنزل الله بواعثه وأسبابه وحكمه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد