الطيران المدني السعودية تكشف سبب ارتفاع أسعار التذاكر بعد السماح بالسفر الدولي

كشفت الهيئة العامة لـ الطيران المدني السعودية، سبب ارتفاع أسعار التذاكر للرحلات الدولية بعد السماح بالسفر الدولي، حيث ذكرت صحيفة عكاظ السعودية نقلًا عن المتحدث الرسمي باسم الهيئة، إبراهيم الروساء، قوله: “أن قطاع الطيران تأثر كثيرا بجائحة كورونا العالمية، وأن الهيئة انتهجت سياسة السوق الحر الذي يدعو ويشجع على التنافسية”، وأرجع السبب في ارتفاع قيمة التذاكر للرحلات الدولية تزامنها لموسم الصيف، مضيفًا أنه من المتوقع عودة انخفاضها تدريجيا بعد انتظام الرحلات وزيادتها.

الطيران المدني السعودية تكشف سبب ارتفاع أسعار التذاكر بعد السماح بالسفر

مراقبة وتصنيفات دورية

واكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني مراقبة الهيئة لأمر ارتفاع تذاكر الرحلات الدولة عن كثب ولديها مؤشرات وتصنيفات تقوم بإصدارها دوريًا بشأن الناقلات والمطارات، ومن بينها أسعار التذاكر، وأشار الروساء إلى أن المسافرين والعاملين تجاوبوا مع الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة كورونا، وهو ما أسفر عن جعل المطارات بيئة آمنة.

وأضاف قائلًا: إن “المطارات مرفق خدمي كأي مرفق آخر لم تكن الإجراءات الاحترازية سببا في تقلص العملاء، لكن النمو بالتأكيد سيكون تصاعديا نظرا للاشتراطات في المغادرة للمواطنين وعند الوصول لغير السعوديين، وتابع الروساء بالقول: أن “المسافرين كانوا في قمة التعاون والالتزام”.

أسعار التذاكر لا تشكل دافعاً أساسياً للسفر

ونوه الروساء إلى أن أسعار أسعار التذاكر لا تشكل دافعاً أساسياً للسفر، بقدر ما تشكله اشتراطات الدول لاستقبال المسافرين أكثر من غيرها، فمعرفة المسافرين للإجراءات المتخذة في دول المقصد هام وضروري  حتى لا يتعرضوا لتحديات أو صعوبات.

فروقات السفر ما قبل وبعد كورونا

وأوضح الروساء أن فروقات السفر ما قبل وبعد جائحة كورونا يتمثل من ناحية الاستقبال والوداع، فلم يعد هناك مستقبلون ولا مودعون، على اعتبار أن ذلك يؤدي إلى تشكل تجمعات عند أبواب المطارات والصالات، الأمر الذي يساهم بارتفاع فرص انتقال العدوى، واعرب الروساء عن أمله تفهم الأمر من المسافرين وذويهم، فالمطار حدد فقط للمسافرين دون غيرهم عدا المرافقين لذوي الإعاقة.

تطوير وتحسين

وأضاف المتحدث باسم الطيران المدني، مشيرًا إلى أن الفترة الطويلة للتوقف عن الرحلات الدولية أتاحت الفرصة لعمل المزيد من التحسينات والتطوير، وإضافة تقنيات وخدمات جديدة تهدف إلى خلق بيئة صحية داخل مقصورة الطائرة، كما قدمت الهيئة العديد من الخدمات الخاصة بالتصاريح وتمديدها، ورخص الطيارين، ومراعاة الظروف التي تمر بها الناقلات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.