توقعات الطقس في مكة والمدينة وأماكن تواجد الرياح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي عن توقعات حالة الطقس يوم غد الاثنين في المملكة العربية السعودية في كافة المناطق، وذلك من أجل التنبيه على كافة المواطنين بضرورة توخي الحذر بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها عدد من مناطق المملكة في الفترة الحالية.

توقعات الطقس في مكة والمدينة وأماكن تواجد الرياح 1 11/2/2018 - 11:53 م

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية في بيانها اليوم، على إن يوم غد سوف يشهد نشاط الرياح الجنوبية بشكل كبير حيث سوف يكون مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة ومثيرة للأتربة والغبار، والتي سوف تتسبب في تقليل مستوى الرؤية الأفقية والتي قد تصل إلى أقل من 1 كم، كما من المتوقع أن تصل سرعة الرياح  إلى أكثر من 55 كم/ ساعة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

أماكن نشاط الرياح السطيحة

وكشفت الأرصاد الجوية، على أنه سوف تنشط الرياح السطحية أيضاً غداً الإثنين، على مناطق تبوك وحائل والقصيم ورفحاء وحفر الباطن، وكافة الأجزاء الغربية في منطقة الرياض، في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة على شمال المملكة.

وقد أعلنت إدارة تعليم مكة والمدينة، في بيان رسمي عن تعليق الدراسة ليوم غد الإثنين، في كافة مدارس المنطقة والكليات المتواجدة بها، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين في التعليم.



اترك تعليقا