احوال الطقس في جدة اليوم الاثنين 12-2-2018 ومدى سرعة الرياح

أعلنت إدارة التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في بيان رسمي عن إصدار 12 تنبيه رسمي تشير إلى احتالية تأثر عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية بالرياح السطحية، والتي تبدأ اليوم الإثنين والثلاثاء، والتي تتسبب في إثارة الأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة، والتي سوف يحد من مدى الرؤية الأفقية خصوصاً في فترة النهار.

احوال الطقس في جدة اليوم الاثنين 12-2-2018 ومدى سرعة الرياح 1 12/2/2018 - 12:09 ص

كما سوف تصل سرعتها إلى أكثر من “55 كم/س”، ويصل مدى الرؤية إلى أقل من (1كلم)، كما سوف تنشط الرياح السطحية على مناطق (تبوك، حائل، القصيم، رفحاء، حفر الباطن، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض)، في حين تكون السماء غائمة جزئياً، إلى غائمة على شمال المملكة.

وأعلنت الشؤون الصحية في مدينة جدة السعودية، عن رفع درجة التنبيه لكافة المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في المنطقة، كما نصحت مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض إلى الغبار والأتربة.

وأكدت على إنه قد تم رفع درجة التنبيه والتأهب بشكل كامل في كافة المرافق الصحية، وذلك عقب وصول تنبيهات الأرصاد الجوية، حيث إنها جاهزة في الوقت الحالي لاستقبال كافة الحالات الطارئة، وأكدت على إن أقسام الطوارئ في كافة المستشفيات تعمل على مدار الساعة، وقد اتخذت كافة احتياطاتها من أجل استقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي.

تعليق الدراسة في جدة

وأعلنت إدارة تعليم جدة، في بيان رسمي منذ قليل، عن تعليق الدراسة في كافة مدارس وجامعات جدة غداً الإثنين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية والحصول على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، والتي دعت إلى ضرورة تعليق الدراسة في كافة المدارس حفاظاً على سلامة المواطنين.



اترك تعليقاً