الضمان الاجتماعي المقطوعة 1441 والاستعلام عن المساعدة المقطوعة من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

المساعدة المقطوعة هي عبارة عن دعم مالي هدفه تحسين ظروف المعيشة لمحدودي الدخل سواء كان المستفيد من مشمولي معاشات الضمان الاجتماعي المقطوعة أو غيرهم ممن هم على رأس العمل أو أصحاب دخل شهري ضعيف بسبب التقاعد أو خلاف ذلك من الأسباب التي تمنع من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي بشرط عدم تجاوز مبلغ المساعدة المقطوعة مبلغ الثلاثين ألف ريال لكل حالة وذلك وفق الضوابط التي تم تحديدها لكل برنامج.

الضمان الاجتماعي المقطوعة

وفي الفقرة التالية سوف نعرض لحضراتكم تفاصيل أخر دفعات المساعدات المقطوعة ثم في الفقرة التي تليها رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

الضمان الاجتماعي المقطوعة

الضمان الاجتماعي المقطوعة 1441

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم الأربعاء بإيداع المبالغ الخاصة بمعاشات الضمان الاجتماعي المقطوعة وبرامج الدعم لهذا الشهر من العام الهجري 1441 في الحسابات الخاصة بالمستفيدين والمستفيدات، وهي عباراة عن معاشات ضمانية ومساعدات نقدية الخاصة بالغذاء وفواتير الكهرياء، وتتضمن كذلك بدل غلاء المعيشة الذي تم إضافته بأمر ملكي بأن يصرف مع مستفيدي الضمان الاجتماعي بدلا من أن يصرف لوحده.

وقد ذكر وكيل الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن يوسف المبارك ما تم صرفه من إجمالي المبالغ لهذا الشهر شهر ربيع الأول والتي بلغت 2,044,484,656 ريال سعودي، وقد تم توزيعها بمقدار 1,405,247,291 ريال للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي بينما بلغت مصاريف المساعدة المقطوعة للغذاء 193,107,180 ريال، وبلغت مصاريف فواتير الكهرباء 102,646,185 مليون ريال بالإضافة إلى 343,484,000 ريال بدل خاص بغلاء المعيشة.

وفي الفقرة التالية نقدم لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة أو الضمان الاجتماعي المقطوعة من خلال الرابط المرفق في هذه المقالة والموجود في الفقرة التالية وهو رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

يمكنكم متابعينا الكرام من خلال هذه المقالة الدخول على رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من أجل معرفة ما إذا تم نزول مبالغ الضمان الاجتماعي المقطوعة الخاصة بكم أم لا عن طريق متابعتنا بصورة مستمرة لمعرفة الدفعات الجديدة والمعلومات الخاصة بكل دفعة من المبالغ التي تم إيداعها وتقسيم مبالغ كل برنامج من برامج الدعم.