الضمان الاجتماعي المطور”hrsd.gov.sa” رابط التقديم وموعد الصرف الجديد 2022

الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج قدمته المملكة العربية السعودية في بدايات عام 2021 تحديدا في شهر نوفمبر، وقد تم إنشاء منصة النظام المطور من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، حيث تم استبدال الضمان الاجتماعي القديم عام 2017 بالنظام الجديد ليكون الأكثر استخداما من قبل المواطنين السعوديين، والفرق بين الضمان القديم والضمان الجديد يكمن في الاعتماد الكلي على الوزارة في مساعدة الأفراد وصقل مهاراتهم وتقديم تدريبات وفرص عمل للأفراد والأسر المنتجة لإمكانية الحصول على الضمان الاجتماعي المطور.

الضمان الاجتماعي المطور:

وقد ذكرت وزارة الموارد البشرية أن نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 يكمن في مساعدة الأفراد والأسر التي لها الحاجة في المساعدة بتقديم معاش شهري بقيمة 1100 ريال لكبير الأسرة و 550 ريال سعودي لكل شخص من الأسرة تعدى سن الرشد (18 سنة)، وقد ذكرت أيضا أن المعاش يمكن أن يزيد أو ينقص على المبلغ الذي ذكرناه، ويكون المعاش مخصصا للأسر الفقيرة والمطلقات والأرامل والعاطلين عن العمل.

موعد التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد:

منذ بداية الضمان الاجتماعي المطور عام 2021 لحد اليوم ووزارة التنمية البشرية والاجتماعية تستقبل عددا كبيرا من الطلبات للحصول على الضمان الاجتماعي الجديد يوميا، وقد أعلنت أيضا على أن شهر مايو سيكون آخر ميعاد لتقديم المعاش، ولكن تبقى طلبات تطوير الضمان الاجتماعي القديم مستمرا حتى بعد انتهاء آخر ميعاد، حيث قررت وزارة التنمية البشرية عن قريب لحذف النظام القديم نهائيا واستبداله بنظام الضمان الاجتماعي المطور، وقررت أيضا لتمديد فترة التقديم لتصير إلى غاية 30/10/2022.

رابط التقديم في الضمان الاجتماعي المطور 1443:

ويمكن للراغبين في تقديم طلب للحصول على الضمان الاجتماعي الجديد 1443 أو تسجيل الأفراد التابعين للأسرة أو تغيير الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان المطور من الموقع نفسه، وسابين لكم الخطوات اللازم عليكم اتباعها أو عبر مشاهدة الفيديو للاستفادة في تقديم طلبك.

  • عليك بالدخول إلى موقع الموارد البشرية hrsd.gov.sa
  • كتابة بياناتك الشخصية كما هو موضح في الفيديو.
  • تحديد عدد الأفراد في الأسرة.
  • كتابة مصادر الدخل لكل فرد من الأسرة.
  • رفع الملفات المطلوبة بصيغة pdf.

عقوبات الضمان الاجتماعي المطور للمخالفين:

فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية لوجود عقوبات صارمة لمخالفي قوانين الضمان الاجتماعي الجديد، ففي حالة عدم احترام القوانين التي سأذكرها أو مخالفة قانون متها سيتم معاقبتك بتهمة مخالفة قوانين الضمان الاجتماعي المطور، وهاته هي القوانين التي يجب عليك مراعاتها.

  • صاحب العائلة الذي لا يصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور على أسرته أو يقوم بتخزينه يتم سجنه لمدة 3 أشهر أو دفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال سعودي.
  • الأشخاص المستفادين من الضمان الاجتماعي دون الحاجة الماسة له سيعرض للسجن لمدة عام كامل ودفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.