الضمان الاجتماعي استعلام عن المقطوعة برقم الهوية وميعاد صرف الأموال للمستفيدين شهر شوال 1441 هجرياً

الضمان الاجتماعي، يمكنكم الآن الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي من خلال الدخول إلي موقع الضمان الاجتماعي استعلام الأفراد. وفي هذا المقال نتابع معكم مواعيد صرف دفعات المقطوعة للمستفيدين والمستحقين شهر شوال 1441. حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على توفير بعض الخدمات منها أعانة شهر شوال. التي تساعد المواطنين وبعض الأسر في مختلف أنحاء المملكة، هذه المقطوعة من اجل مساعدة  الأسر الفقيرة والأشد احتياجا على توفير بعض الخدمات والاحتياجات الأولية للمواطنين والكثير من الأسر في مختلف أنحاء المملكة. وتميت تسمية هذا البرنامج باسم المساعدة المقطوعة.

الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي

يمكنكم الآن الدخول إلي موقع الضمان الاجتماعي استعلام عن المقطوعة برقم الهوية. ومعرفة مواعيد صرف الدفعات المالية وتتبعها من خلال الحسابات البنكية أيضا من المعروف أن مقطوعة الضمان انه إعانة وأموال يتم من خلالها مساعده الأسر والمواطنين وتعينهم على الحياة والمعيشة وأموال لأترد يتم دفعها للأفراد عن طريق وزراه الضمان الاجتماعي، كنتيجة لزيادة الأسعار ومع تطبيق القيمة المضافة على الكثير من السلع والخدمات تم عمل هذا البرنامج من اجل مساعدة كافة الأفراد والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، كما تم تفعيل رقم خاص من اجل الاستعلام عن المقطوعة ومن اجل تلقي الاستفسارات والشكاوى هو 19911 وهو خدمة العملاء لحل جميع مشاكل المواطنين والرد على استفساراهم وجميع الأسئلة بخصوص تأخر صرف دفعات المقطوعة وغيرها.

مقطوعة شهر شوال

من اجل عمل استعلام عن مقطوعة شهر شوال، و إعانة شهر شوال، قامت وزارة العمل إيداع مبلغ 2.13 مليار ريال سعودي لمعاشات الضمان وبدل غلاء معيشة عن شهر شوال القادم. معاشات الضمان هذه المبالغ والمساعدات المقطوعة النقدية لأجل الغذاء ومن اجل تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وتشمل كذلك بدل غلاء المعيشة المقر بموجب الأمر الملكي الكريم القاضي باستمرار صرف بدل غلاء معيشة للمعاش الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية. وهذا ما ورد عن الضمان الاجتماعي. كما قال وكيل وزارة الضمان الاجتماعي “المهندس إبراهيم بن يوسف المبارك” بخصوص هذه المبالغ إن تقديم موعد صرف المعاشات جاء مراعاة لاحتياجات المستفيدين والتزاماتهم المادية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وسوف يتم إيداع الأموال في الحسابات البنكية قبل عيد الفطر وفي خلال هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

  1. الدخول إلي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي.
  2. وإدخال رقم الهوية وكود التحقق.
  3. الضغط على إظهار معلومات الدفع.
  4. التعرف على صرف الدفعات الحالية والسابقة.