الضمان الاجتماعى استعلام عن الرصيد – طريقة الاستعلام عن المقطوعة برقم الهوية


يبحث فئة كبيرة من المواطنين السعوديين عن الضمان الاجتماعى استعلام عن الرصيد، حيث تسعي المملكة العربية السعودية إلى تقدم المجتمع ورفاهية المواطنين، ولذلك تعمل على وقايته من التدهور والمشكلات الاجتماعية الصعبة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المسئولة عن الشأن الاجتماعي في المملكة.

لذلك تسعى المملكة إلى مساعدة بعض الفئات التي تواجه بعض الظروف الصعبة في المعيشة، وهذه المساعدة عبارة عن مبلغ مالي يبلغ حوالي 500 ريال سعودي يُقدم للمواطنين محدودي الدخل والأسر الفقيرة داخل المملكة العربية السعودية، ولكن يجب أن تتوافر شروط معينة في الأسر التي تستحق أن يُصرف لها معاش الضمان الاجتماعي.

وتقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خدمة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي 1439، عبر رابط الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، والجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد قامت بإيداع مبالغ المعاشات الضمانية المستحقة للمستفيدين من مساعدات الضمان النقدية الشهر الجاري، وتم إيداع المبالغ المستحقة في الحسابات الشخصية البنكية للمستفيدين.

وقد تم الإعلان سابقاً من قبل الوزارة عن دمج المبالغ المخصصة كمساعدات لأجل الغذاء، والمساعدات الخاصة بسداد جزء من فواتير الكهرباء في حساب واحد.

الضمان الاجتماعى استعلام عن الرصيد

اليكم كيفية الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي الخاص بك

  • أولا تقوم بالدخول على الصفحة الرئيسة للموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الشؤون الاجتماعية من خلال الضغط على الخدمات الإلكترونية | وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 
  •  ثانياً بعد فتح الصفحة الرئيسية لوزارة الشؤون الاجتماعية، تقوم بالضغط على خانة (قطاع الخدمات الإلكترونية المتاحة) على موقع الوزارة.
  •  ستلاحظ ظهور صفحة جديدة، وهنا سوف تقوم بتسجيل البيانات الآتية بها:
  1. يتم تسجيل رقم السجل المدني.
  2.  وأيضاً يتم تسجيل رقم الضمان.
  3.  بعد ذلك سوف تظهر خانة التحقق من الاستخدام البشري (عندها تقوم بالضغط على مربع (أنك لست برنامج روبرت)، عندها سيتم ظهور صور وسؤال التحقق) ثم تضغط كلمة (تأكيد).
  4.  ثم تقوم بالضغط على زر (عرض)، الموجود أسفل الصفحة.
  5. بعد ذلك سيقوم النظام بالتحقق من رقم السجل المدني، وكذلك التحقق من رقم الضمان الاجتماعي، ثم سيقوم الموقع بعرض كافة البيانات والتفاصيل الخاصة بصاحب السجل المدني وعملية الضمان الاجتماعي وتشمل الإسم، وكذلك الرصيد والمبلغ المستحق الخاص بحالة الضمان الاجتماعية، ومواعيد الصرف المستحقة وكافة البيانات الخاصة بالمستخدم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.