الضمان الإجتماعي يؤكد على صرف مساعدة المقطوعة للمستفيد الملتحق في سوق العمل وذلك وفقاً للائحة الجديدة

نتابع معكم زوارنا الكرام عبر موقع نجوم مصرية، اخر أخبار الضمان الإجتماعي، في دولة المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة عن القيام بالعديد من التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية والمتعلقة بنظام الضمان الإجتماعي في المملكة، وذلك ضمن السعي الدؤوب إلي الوصول إلى كل ما هو أفضل للمستفيدين، وتعمل وزارة الضمان بشكل مستمر على تقديم كل ما هو أفضل للمواطن السعودي، من أجل مساعدته في مواجهة الحياة وتلبية إحتياجاته، ومواجهة غلاء المعيشة، وذلك بعد فرض ضريبة القيمة المضافة، من اجل تحقيق التوازن المالي والإقتصادي، ومن اجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

الضمان الاجتماعي المقطوعه

التعديلات الجديدة في الضمان الإجتماعي

تحدث وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية المهندس إبراهيم المبارك، بإن الوزارة تعمل بشكل مستمر من أجل تأهيل المستفيدين القادرين على العمل، حتى يستقلو مادياً، وذلك من خلال القيام بعمل العديد من البرامج التأهيلية والتدريبة، لتأهيلهم من أجل الإتخراط في سوق العمل، وقد أكدت الوزارة على أنها تستهدف في سعيها ذلك الفئة العمرية ما بين 18 و59 عاماً.

تعرف على مزايا اللائحة الجديدة للضمان الإجتماعي

نشرت الوزارة من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر أهم المزايا التي توفرها اللائحة للمستفيدين من الضمان الإجتماعي، ومن أبرز تلك المزايا ما يلي :-

  1. يحق للمستفيد الأساسي التمكين في السوق وأن يتم صرف معاش الضمان له بشكل كامل في حال كان راتبه 3 آلف ريال، وفي حال زاد الراتب، فأنه يخضع لضوائط اللائحة حول الحد المانع.
  2. تجيز اللائحة الجديدة الصرف للمرافق الممكن لنفس المدة.
  3. تجيز صرف مساعدة المقطوعة للمستفيد الملتحق بسوق العمل سواء كان مرافق أو أساسي.
  4. يحق للمستفيد المُمكن الحصول على سجل تجاري أو رخصة تجارية، مع إستمرارية صرف معاش الضمان الإجتماعي له لمدة ستة أشهر من بداية العمل في النشاط التجاري.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.