الضمان الإجتماعي.. الإستعلام عن مساعدة المقطوعة شهر محرم 1441

يعتبر الضمان الإجتماعي من أبرز الوكلات الضمانية التي تعمل على تقديم المساعدة للأسر السعودية ذات الدخل المنخفض أو الاسر التى لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الأساسة، وتعمل وكالة الضمان الإجتماعي بشكل دوري على تقديم كافة المساعدات التمويلية والمقطوعة من أجل خدمة المواطن السعودي المتضرر بفعل الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة، وذلك بعد فرض الضريبة المضافة من أجل تطبيق العديد من الإصلاحات وتحقيق رؤية المملكة 2020، حيث تعمل الوكالة على تحسين الظروف المعيشية والإقتصادية للاسرة السعودية، وذلك لمواجهة غلاء المعيشة وإرتفاع الاسعار والخدمات.



شروط الضمان الإجتماعي للإستفادة من مساعدة المقطوعة

  1. يجب أن يكون المقيم سعودي الجنسية ويقيم في السعودية بصورة دائمة .
  2. يستحق الإستفادة من المقطوعة من وصل إلى سن الشيخوخة أو زاد عمره عن ستون عاماً .
  3. تشمل مساعدة المقطوع الأسر التي ليس لها عائل، المرأة الملطقة، والأرملة ولديها أيتام، الأسر المفقودين والغائبين.


مساعدة المقطوعة

تعتبر مساعدة المقطوعة من أهم المساعدات التمويلية التي يتم صرفها سنوياً، وقد أقرتها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من أجل العمل على مساعدة الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض أو الاسر التى لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الأساسية، والهدف منها هي مساعدة الأسر تلك والعمل على تحسين الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

الفئات التي تستفيد من مساعدة المقطوعة

كشفت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن العديد من الفئات التي يجب أن تستفيد من مساعدة المقطوعة، ومن بين تلك الفئات ما يلي :



  1. الأسر ذات الدخل المنخفض او الأسر التى لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الأساسية.
  2. الأرامل والمطلقات.
  3. أسر السجناء.
  4. الأسر التى غاب عنها عائلها.

الإستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان

كشفت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن العديد من الطرق من أجل الإستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي، ومن أبزر تلك المساعدات أن تزور عزيزي المواطن البوابة الإلكترونية الضمان الإجتماعي، من أجل الإستعلام والتسجيل للإستفادة من المقطوعة.

تحديث : قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بتذكير المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية بعدم التعاطي مع كافة الأخبار التي يتم تناقلها من خلال العديد من المواقع الغير الرسمية أو حسابات مواقع التواصل الإجتماعي فيما يتعلق بخصوص صرف مساعدة المقطوعة خلال الأيام القليلة القادمة، وقد اكدت الوزارة على أنه لا يوجد إي خبر يتعلق بهذا الشأن، وتمنت الوزارة أن يكون هناك قرار في أسرع لصرف مساعدة المقطوعة لكافة المستفيدين الذين هم على قوائم الإنتظار، وقد نوهت الوزارة على انه يجب على المستفيد ان يأخذ كافة معلوماته من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة أو من خلال الحسابات الرسمية التابعة للوزارة على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

 





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد