الصحة تعلن إيقاف مؤتمرات كورونا الدورية وتقرير أعداد الإصابات اليومي

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، أعلن اليوم الأحد، الموافق 6 مارس، عن إيقاف انعقاد المؤتمرات الدورية التي كانت مختصة بمستجدات جائحة كورونا داخل المملكة العربية السعودية.

الصحة تعلن إيقاف مؤتمرات كورونا الدورية وتقرير أعداد الإصابات اليومي

كما أوضح الدكتور محمد العبدالعالي أن الإعلان اليومي الخاص يأرقام الإصابات اليومية سيتوقف هو الآخر بصورته المعتادة، وستتوفر الأرقام والبيانات على الموقع الرسمي للخبراء والمختصين.

وبالنسبة للمؤتمر الدوري، فسوف يتم إقامته عند الحاجة فقط، أو عند حدوث أمر يستلزم إقامته، كما أعلن عن توافر العديد من الطرق المختلفة للإمداد بالمستجدات وأي معلومات مهمة خاصة بالجائحة.

كما وجه العبدالعالي الشكر لكل القائمين على انعقاد المؤتمر الدوري، وكل من قام بالعمل على توعية المجتمع وإيصال المعلومات له، وأوصل شكره لكل من شارك في المؤتمر من المتحدثين الرسميين، وكذلك الإعلاميين الذين عملوا على نقل تلك المعلومات للمجتمع.

واختتم العبدالعالي حديثه بتوجيه الشكر لكافة أفراد المجتمع لما بذلوه في الفترة الماضية في مواجهة الجائحة، مشيراً إلى أن المملكة قد اقتربت بشدة من القضاء على الجائحة، وأرجع ذلك إلى عمليات الوعي المجتمعي والتحصين المناعي.

اقرأ أيضاً: الأحوال المدنية تقدم خدماتها المتنقلة في 14 موقعاً بالمملكة ضمن مبادرة “موجودين”.

المراعي تعلن عن وظائف شاغرة بالرياض والخرج.

كان منحنى الحالات الحرجة في المملكة في نزول مستمر خلال الشهرين الماضيين، وتم تسجيل ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الشفاء خلال اليوم السابق؛ حيث وصلت أعداد الشفاء إلى حوالي ضعف عدد الإصابات خلال ال 24 ساعة الماضية، وبذلك تصل حالات الشفاء إلى 727544 حالة.

كما شهدت معدلات الوفيات استمراراً في الاستقرار عند المستوى الحالي، فقد تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين، مما يرفع حالات الوفاة إلى 9008 حالة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.