عاجل| الصحة السعودية تُعلن تحديثاً لفترة تعافي مصابي كورونا للمحصنين وغيرهم

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء عن تحديثاً جديداً على فترة التعافي للمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، الخاصة بالمحصن وكذلك غير المحصن، حيث أكدت على ضرورة أخذ الجرعة المستحقة من أجل الوقاية من أعراض المرض والإصابة الجديدة خلال الفترة القادمة، وكان  وزير الصحة قد أكد خلال تصريحات أمس أن القلق الكبير على الفئة التي لم تتلقى تحصينات كورونا.

عاجل| الصحة السعودية تُعلن تحديثاً لفترة تعافي مصابي كورونا للمحصنين وغيرهم

الصحة السعودية تكشف عدد أيام تعافي مصابي كورونا

وأضافت الصحة من خلال إنفوجراف صادر عنها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، والتي أكدت من خلاله أن فترة التعافي للمحصن سبعة أيام من الإصابة، حيث يتم تحديث الحالة على تطبيق توكلنا، أما بالنسبة لغير المحصن ففترة التعافي بعد عشرة أيام من الإصابة، ويتم بعدها تحديث الحالة أيضاً على تطبيق توكلنا.

وأشارت وزارة الصحة السعودية أنه لا يستلزم إجراء مسحة للمواطن أو المقيم، حيث أكدت الدراسات الحديثة إلى أن التحصين يحد من تكاثر الفيروس، كما أنه يقلل فترة العدوى من خمسة إلى سبعة أيام بين الأكثرية من المحصنين.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن ارتفاع جديد في أعداد مصابي كورونا اليوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022، حيث أكدت على تسجيل أكثر من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19، وناشدت الجميع بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس خلال الفترة القادمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.