الشركة السعودية للكهرباء تبدأ إصدار الفواتير اليوم على دفعات تستمر ل7أيام

تصدر اليوم الشركة السعودية للكهرباء فواتير شهر يوليو الخاصة باستهلاك الكهرباء للمشتركين بالقطاع السكني وتستمر لمدة سبعة أيام حيث تبدأ اليوم الخميس 9أغسطس وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 15أغسطس.

الشركة السعودية للكهرباء

جاء ذلك في إطار محاولة الشركة تنفيذ القرار الصادر عن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وذكرت الشركة انه يتم الآن العمل على تحديث الآليات الخاصة بإصدار الفواتير، ويتم العمل حالياً على توفير البيانات والمعلومات الإضافية للسادة المشتركين بعد تحديثها.

موقع الشركة السعودية للكهرباء:

ويمكنكم التأكد من مواعيد سداد فواتير الكهرباء والاستفسار عن كافة التفاصيل التي تريدونها من الموقع الخاص بالشركة https://www.se.com.sa/ar-sa/Pages/home.aspx

كما أوضحت الشركة أن جدولة الاستهلاك لن يكون لها أي تأثير على كمية استهلاك المشتركين، وكذلك عدم وجود تكاليف إضافية قد تترتب على ذلك.

وأكدت الشركة السعودية للكهرباء على أنه على الرغم من إصدار الفواتير خلال شهر أغسطس إلا أنها ستقتصر على تكلفة الاستهلاك للكهرباء عن شهر يوليو فقط ولن تتم المحاسبة سوى عن القراءات التي تمت في وقتها المعتاد من كل شهر.

من ناحية أخرى، فقد قامت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بتوجيه الشركة السعودية للكهرباء إلى ضرورة تسهيل طرق سداد الفواتير بحيث تصبح أكثر مرونة في القطاع السكني، كما طالبتها بضرورة العمل على إصدار الفواتير بطريقة منهجية تيسر السداد خلال فصل الصيف على المشتركين.

أما بخصوص المستحقات المتراكمة على المشتركين من الفترة التي سبقت شهر يوليو فقد وجهت الهيئة بتقسيطها على ستة أقساط شهرية متساوية ابتداءً من فاتورة شهر أكتوبر المقبل.