الشركة السعودية للكهرباء.. الآن يمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والاعتراض على الفواتير

الشركة السعودية للكهرباء، أعلنت شركة الكهرباء السعودية بدأ من اليوم استخدام الخدمة الإلكترونية لسداد الفواتير، هذه الخدمة التي تتيحها الشركة السعودية للكهرباء لكل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية  وقد ذكرت الشركة بعض البيانات عن تكلفة طباعة فواتير الكهرباء التي تصل إلي حوالي عشرة ملايين ريال سعودي بالشهر وهو ما جعله عبأ كبيرا على الشركة في الفترة الماضية وكان سيشكل عبأ كبيرا مستقبلا أيضا من اجل ذلك توصلت الشركة إلى خدمة الفواتير الإلكترونية للوصول للرؤية المستقبلية للمملكة 2030 أكدت شركة الكهرباء انه سوف يتم حساب فاتورة الكهرباء في الشهر الحالي في جميع مدن المملكة.

الشركة السعودية للكهرباء

 الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء، قامت شركة الكهرباء السعودية بتفعيل خدمة جديدة اسمها صديق الكهرباء على تطبيق الواتساب علي  رقم 0533991100 وهذا هو رقم الشركة السعودية للكهرباء  ومن  خلال الدخول إلي موقع شركة الكهرباء السعودية وإدخال رقم الحساب والرمز المرئي أو الكود الموجود يمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب أو الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد أو عن طريق الدخول إلي حساب الكهرباء وعمل عرض ستشمل على القراءة الفعلية للاستهلاك. كما أكدت الشركة على تطبيق التعريفة الحديثة للاستهلاك الحالي وتطبيق القيمة المضافة على فاتورة الكهرباء وحساب خدمات الكهرباء التي توفرها شركة الكهرباء للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية كما أكدت الشركة أن تواريخ القراءات ستختلف من مدينة لأخرى، ومن محافظة إلى أخري وان ضريبة القيمة المضافة سوف تحسب بحوالي 5%من قيمة الاستهلاك فقط وستختلف المنازل عن الشركات وعن المحال التجارية والمصانع والمطاعم والفنادق بالتأكيد.

الشركة السعودية للكهرباء.. الآن يمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والاعتراض على الفواتير 1 15/5/2019 - 10:47 م

كيفية تقديم طلب اعتراض على فاتورة الكهرباء

  1. الدخول إلي الموقع الإلكتروني للشركة السعودية للكهرباء  وعمل تسجيل  في شركة الكهرباء وإدخال جميع البيانات ورقم العداد.
  2. تحميل أو تنزيل تطبيق شركة الكهرباء ALKAHRABA على الجوال.
  3. الاتصال على مركز خدمة المشترك عن طريق الاتصال على الرقم 920001100.
  4. الدخول إلي موقع شركة الكهرباء الإلكتروني.
  5. الدخول إلى حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر أو فيس بوك”.
  6. تقديم شكوى على الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء. وسوف يتم الرد على الطلبات والشكاوى المقدمة في خلال ساعات قليلة. كما يمكنكم معرفة فاتورة المياه من هنا.