عاجل| توجيه هام من الشؤون الإسلامية بشأن خطبة الجمعة القادمة بالسعودية

وجه منذ قليل الشيخ الدكتور “عبد اللطيف بن عبد العزيز آل شيخ”، وزير الشؤون الإسلامية اليوم الاثنين رسالة هامة لجميع الخطباء في مساجد وجوامع المملكة العربية السعودية بجميع مناطقها المختلفة، حيث أكد سيادته على تخصيص خطبة الجمعة القادمة 7-3-1443هـ، للحديث عن بيان فضائل أصحاب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

عاجل| توجيه هام من الشؤون الإسلامية بشأن خطبة الجمعة القادمة بالسعودية

خطبة الجمعة القادمة بالسعودية وتعليمات الشؤون الإسلامية

حيث أكد الوزير على ضرورة بيان فضل الصحابة رضي الله عنهم بالأدلة القرآنية عبر الآيات الكريمة، ومن خلال السنة المطهرة، وكذلك عقيدة أهل السنة والجماعة تجاههم، كما أكد على ضرورة ذكر حقوق الصحابة الكرام رضي الله عنهم، والتي منها محبتهم والدعاء لهم، مؤكداً على أهمية الاطلاع على سيرة الصحابة الكرام والسير على منهجهم.

وجاء تخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث عن هذا الموضوع الهام، ضمن جهود وزارة الشؤون الإسلامية المتواصلة من أجل المساهمة في نشر الوعي الشرعي عبر منابر الدعوة في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، والعمل على تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم.

حيث تحرص الحكومة السعودية خلال هذه الفترة على تقديم العديد من الخدمات الشرعية، وذلك من خلال المساجد والجوامع المختلفة في المملكة، حيث أكدت على جميع الخطباء بضرورة تذكير المسلمين بفضل الصحابة، والتي تأتي متفقه مع أهداف الوزارة في مواكبة ما يهم المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ويُصلح شأنهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.