السيرة الذاتية لــ عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم بالسعودية

صدر يوم السبت العديد من الأوامر والقرارت الملكية التي كان من بينهم تعين فهد بن تركى قائدا وذلك للقوات البرية، ومن ناحية أخري أعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية من قبل العاهل السعودي وهو الملك سلمان بن عبد العزيز بتعين الدكتور والأستاذ عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم بالسعودية، وبمناسبة ذلك سوف نقوم بنشر لكم السيرة الذاتية التي تخص الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي في الفقرة القادمة.

عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم

السيرة الذاتية لـ عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم

عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم
عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم
  •  حصل عبد الرحمن بن محمد العاصمي على درجة الدكتوراه وذلك كان في عام 2001 حيث أنه حصل عليها من خلال طرق التدريس في جامعة ولاية غرب فرجينيا تقع في الولايات الأمريكية المتحدة، وقد كان عبد الرحمن قبل أن يتم تعينه نائب وزير التعليم بالسعودية يشغل مدير لجامعة الأمير سطام التي تقع في محافظة الخرج.
  • ومن ناحية أخري شارك عبد الرحمن محمد العاصمي في تأليف مقررات التي خص مادة الوطنية لصف الثالث الثانوي العام بالمملكة العربية السعودية.
  • وقد كان أول منصب يحصل عليه عبد الرحمن بن محمد العاصمي هو انه كان مدرس وكيل لمدرسة في محافظة الخرج وكان ذلك منذ عام 1406 حتى عام 1411 بالتاريخ الهجري.
  • ثم حصل نائب وزير التعليم بالسعودية على مشرف تربوي ولك لجميع المواد الاجتماعية بجميع الصفوف بداية من عام 1412 حتى عام 1417 ميلادي وبالإضافة ذلك أنه في هذه الفترة عين في إدارة التربة والتعليم وذلك في محافظة ومدينة الخرج وأيضا عاصمة السعودية “الرياض”.
  • و من بعد تعينه لــإدارة التربية والتعليم بالرياض وخرج ثم عين في وزارة التربية والتعليم وكان ذلك في عام 1417 حتى عام 1418.
  • ومن أهم المناصب التي حصل عليه نائب وزير التعليم “عبد الرحمن محمد العاصمي هو أنه كان عضو في مجلس الشوري وكان ذلك في يوم ثلاثة من شهر ثلاثة في عام 1426 هجري السابق.
  • و قد كان عبد الرحمن بن محمد العاصمي مديرا أدارة البرامج التجربية في وزارة التربية والتعلمي بالمملكة العربية السعودية في بداية عام 1422 حتى عام 1424 هجري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.