السينما في السعودية اخر قرارات عام الحريات في المملكة

يبدو أن عام 2017 لم يمر على السعودية مرور الكرام ولم ينساه المواطن السعودي بأي حال فقد اتخذت المملكة العربية السعودية عدة قرارات تعتبر تاريخية في عهد هذه الدولة وبداية عهد جديد من الإنفتاح على العالم ومواكبة العصر، وكان اخر هذه القرارات قرار منح تراخيص السينما في السعودية.

السينما في السعودية اخر قرارات عام الحريات في المملكة 1 11/12/2017 - 11:04 م

ويستعرض موقع نجوم مصرية معكم اهم القرارات السعودية في عام الحريات.

1- إقامة الحفلات الغنائية

احتضنت مدينة جدة في مدينة الملك عبد الله منذ 5 أشهر حفلات غنائية عائلية للمرة الأولى في تاريخ المملكة نظماتها شركة كواديف وكانت أسعار التذاكر مختلفة حسب المقاعد والفئات فتتراواح بين 750 ل350 ريال سعودي و175 ريال للأطفال وقد لاقت هذه الحفلات إقبال واستحسان الكثير من المواطنين في السعودية.

2- قيادة المرأة للسيارة 

سمحت السلطات السعودية للمرأة بقيادة السيارة واستصدار رخصة قيادة وسيدخل القرار حيز التنفيذ الفعلى في يونيو 2018، والسبب في تأخير تنفيذ القرار هو لتهيئة المجتمع على القرار الجديد واتاحة الفرصة للنساء للقيام بالتدريبات الخاصة بالقيادة وكذلك شرطة المرور.

3- إقامة دور السينما في السعودية

اتخذ اليوم وزير الثقافة ومجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع بالمملكة السعودية قرار بالسماح باصدار التراخيص الخاصة باقامة صالات عرض سينمائي في المملكة وفقا لمعايير شرعية ومعايير الهوية الأخلاقية والاجتماعية بالمملكة على أن تتم اصدار التراخيص في مطلع عام 2018 بعد تحديد اللوائح التنفيذية المنظمة لعمل ذلك، ولاقى ذلك القرار ترحاب العديد من مواطنين المملكة وتصدر هاشتاج تويتر السعودية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.