السماح للبنات في السعودية بممارسة الرياضة

أصدرت وزارة التعليم السعودية اليوم قرار يسمح للبنات بممارسة الرياضة في المدارس، وذلك بعد فترة طويلة من مناقشة الأمر حيث يشهد المجتمع السعودي جدلا واسعا حول تقبل هذا الأمر.

السماح للبنات في السعودية بممارسة الرياضة

وقرر وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، البدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتبارًا من العام الدراسي القادم 1438/ 1439هـ، بحيث يتم تنفيذ البرنامج وفق الضوابط الشرعية وبالتدريج حسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتوفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة.

جدل واسع في المجتمع السعودي حول ممارسة البنات للرياضة

يذكر أن هناك جدل كبير بين أفراد المجتمع السعودي حول تقبل ممارسة الفتيات للرياضة في المدارس، وإدراج التربية الرياضية بصورة رسمية ضمن الحصص المدرسية، والتوسع في فتح نوادي رياضية خاصة بالنساء، حيث يرى البعض أن الأمر يتبعه اختلاط غير مرغوب فيه بالمجتمع السعودي، فيما يطالب البعض بنشر الفكرة وتقنينها ووضع ضوابط لها.

موقف وزارة التعليم من السماح للبنات بممارسة الرياضة

من جانبها، اعتبرت وزارة التعليم السعودية أن السماح للبنات بممارسة الرياضة في المدارس ة يأتي تحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، وفق ما ورد تحت محور مجتمع حيوي بيئته عامرة، مؤكدة أن سعادة المواطنين تأتي على رأس أولوياتها، ولن تتم دون اكتمال صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية، وهنا تكمن رؤيتنا في بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي.

ويأتي القرار بعد دراسة دامت أكثر من ثلاثة أشهر قام بها فريق متخصص لمراجعة جميع التوجيهات والتوصيات الصادرة في هذا الشأن وتقييم إمكانية تنفيذ برامج التربية البدنية والصحية في مدارس البنات من حيث الإمكانات الفنية والبشرية، بالإضافة إلى تكاليف إعادة تأهيل الصالات الرياضية في المدارس التي تم إنشاء صالات بها وتكاليف إنشاء صالات رياضية جديدة وتجهيزها بالأدوات اللازمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.