السفارة السعودية في القاهرة تغرد: استثماراتنا في مصر بلغت 6.1 مليار دولار

كشفت السفارة السعودية الموجود في القاهرة -اليوم الأربعاء- عن حجم استثمارات المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية، والتي استحوذت على نسبة 25% من الاستثمارات العربية في مصر.

تغريدة السفارة السعودية

السفارة السعودية تغرد بحجم الاستثمارات في مصر

وكانت السفارة السعودية في القاهرة غردت اليوم تغريدة على حسابها في موقع التواصل «تويتر» للتواصل الاجتماعي، بما يفيد «أن استثمارات المملكة في مصر بلغت 6.1 مليار دولار، وشكلت 27% من إجمالي الاستثمارات العربية».

ومن الجهة الأخرى وصل حجم الاستثمارات المصرية في المملكة العربية السعودية إلى 1.1 مليار دولار.

تغريدة السفارة السعودية
تغريدة السفارة السعودية

السعودية تعلن عن زيادة حجم التبادل التجاري

كما أعلنت السفارة السعودية عن زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي. وذكرت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع خلال الفترة المذكورة سابقا بنحو 2.3 مليار دولار.

السعودية تتصدر حجم الاستثمارات بنحو 6.3 مليارات دولار

ويذكر أن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل القائم بتسيير إعمال وزارة التجارة لحين تكليف حكومة جديدة قال: «إن السعودية تصدرت في 2017 قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر، بإجمالي استثمارات بلغت نحو 6.3 مليارات دولار، في عدد 4274 مشروعا.

استثمارات مصر في السعودية

وأضاف طارق قابيل الوزير المصري أن الاستثمارات السعودية استحوذت على نسبة 22% من إجمالي استثمارات الدول العربية في مصر، بينما بلغت الاستثمارات المصرية بالسعودية قرابة 1.1 مليار دولار، في 1043 مشروعا.

وقال قابيل: «إن جهود التنسيق والتشاور الدائم بين الحكومتين المصرية والسعودية انعكست بالإيجاب على التجارة بين الدولتين، التي تشهد نموا ملحوظا، إذ بلغ الإجمالي من حجم التبادل التجاري السلعي بين الدولتين، خلال عام 2017، قرابة 3 مليارات دولار.

وزير التجارة: نسعى جاهدين لإزالة أي عوائق بين البلدين

وأشار وزير التجارة إلى ضرورة التوصل إلى آليات فعالة وسبل قوية لإزالة جميع المعوقات والعقبات التي ربما تواجه التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وطرح مبادرات جديدة لتحقيق المزيد من التقدم والتطور في العلاقات المصرية – السعودية المشتركة في جميع المجالات.