بالفيديو..الملك سلمان يرد على عضو مجلس شورى قال إن السكن ليس حقًا للمواطن السعودي

رد الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، على ما قاله سعود الشمري، عضو مجلس الشورى، الذي قال إن السكن ليس حقًا للمواطن السعودي، وأن السعودية كدولة غير ملزمة بتوفيره لكل مواطن لأنه ليس من مالحقوق الدستورية..

وأضاف سعود الشمري، في جلسة سابقة بمجلس الشورى السعودي ناقشت تقرير لجنة الإسكان والحج، إن المواطن السعودي عليه أن يتحمل تكلفة السكن من نفقته الخاصة لأن توفير السكن غير منصوص عليه في دستور المملكة العربية السعودية.

الملك سلمان يرد على سعود الشمري السكن محل اهتمامي الشخصي

وتدأول النشطاء على تويتر السعودية هاشتاج #السكن_ليس_حقا_للمواطن يستهجنون ما قاله سعود الشمري، وكان مع الهاشتاج تصريحات لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد أن توفير السكن الملائم للمواطنين هو محل اهتمامه الشخصي.

وقال في جلسة معه مع وزير الاسكان، وصندوق التنمية العقارية، وجميع المهتمين بقطاع الاسكان الخاص والعام: ” إن الدولة تسير على خطى النمو والتطور بكل ثبات مع التمسك بالمحافظة على الاستقرار وسنواصل باكمال هذه المسيرة بالسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة واستقرارها فإن تطوير السكن الملائم للمواطنين من أولياتنا ومحل اهتمامي الشخصي”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية طرحت على لسان أميرها محمد بن سلمان، ولي ولي العهد خطة للتنمية الشاملة لعام 2030 من أجل تنمية المجتمع السعودي والاستغناء تمامًا عن النفط في الاقتصاد، وشملت الرؤية الشاملة الكثير من القطاعات منها القطاع الاجتماعي والسكني حيث تحاول الرؤية حل جميع مشاكل السعوديين فيما يخص الطاقة، والمسكن حتى يرقون أكثر مما هو عليه ففي الوقت الحالي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.