بيان عاجل من السعودية بشأن الهجوم الإرهابي غرب سيناء في مصر

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية بيان هام، أعربت من خلاله عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديد للهجوم الإرهابي الذي شهدته جمهورية مصر العربية الشقيقة، والذي استهدف إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء، حيث أسفر عن الهجوم الغاشم عن استشهاد وإصابة عدد من القوات المسلحة.

بيان عاجل من السعودية بشأن الهجوم الإرهابي غرب سيناء في مصر

الخارجية السعودية تُدين الهجوم الإرهابي غرب سيناء

أكدت الوزارة إلى وقوف المملكة التام بجانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، تجاه كل ما يُهدد استقرار أمنها، كما أنها تُثمن دور القوات المسلحة في التصدي لجميع أنواع العمليات الإرهابية والتخريبية، التي تستهدف قواتها المسلحة والشرطة من أجل زعزعة أمنها.

بيان عاجل من السعودية بشأن الهجوم الإرهابي غرب سيناء في مصر

المملكة تُقدم التعازي

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن تعازي المملكة لجميع أسر ضحايا الإرهاب الغاشم، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، مع تمنياتها الكاملة بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

بيان المتحدث العسكري المصري

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية قد أصدر بيان رسمي منذ قليل، أعلن من خلاله عن إحباط هجوم إرهابي على نقطة رفع مياه في غرب سيناء، حيث أكد على حدوث اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة، وجماعة من العناصر التكفيرية الإرهابية، أسفرت عن استشهاد ضابط وعشرة من الجنود وإصابة خمسة أفراد.

جاري مطاردة العناصر التكفيرية

وأضاف المتحدث العسكري من خلال بيان تم نشره على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد من خلاله على أنه جاري الآن مطاردة تلك العناصر التكفيرية وحصرهم في منطقة منعزلة في سيناء.

بيان عاجل من السعودية بشأن الهجوم الإرهابي غرب سيناء في مصر 1 7/5/2022 - 10:23 م

وأضاف المتحدث على إصرار القوات المسلحة على مواجهة الإرهاب واقتلاعه من جذوره خلال هذه المرحلة الهامة، والتصدي بقوة لجميع  المحاولات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار الدولة المصرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.