عاجل| تحذيرات جديدة من الصحة السعودية بشأن متحور دلتا كورونا في المملكة

أكد منذ قليل الدكتور ” محمد العبد العالي” المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن متحور دلتا كورونا موجود الآن في المملكة العربية السعودية، موضحاً أن المتحورات تنتشر بسرعة كبيرة في جميع دول العالم، حيث ناشد جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة بضرورة توخي الحذر مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا خلال الفترة القادمة حرصاً على عدم انتشار فيروس كورونا.

تحذيرات جديدة من الصحة السعودية بشأن متحور دلتا كورونا في المملكة

وزارة الصحة السعودية تُحذر من متحور دلتا كورونا

وأضاف العبد العالي من خلال تصريحات إعلامية هامة، أن الجرعة الواحدة من لقاح كورونا تكفي خلال هذه المرحلة من متحور دلتا، مناشداً الجميع بضرورة التقديم عبر تطبيق توكلنا من اجل الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك من أجل مواجهة مضاعفات الفيروس خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة من خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم، أن السلالة الجديدة من الفيروس منتشرة في أماكن مختلفة بالمملكة العربية السعودية، مشيراً أن انتشار تلك السلالة حول العالم يتم مضاعفتها ثلاثة أضعاف المتحورات الأخرى، حيث ناشد الجميع وخاصة الجهات الحكومية المعنية والرقابية في المملكة بضرورة متابعة تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا.

كما أوضحت الوزارة أن الدراسات الجديدة تؤكد أن متحور دلتا كورونا أكثر حدة مقارنة مع السلاسات الماضية، وطالب الجميع بضرورة اتباع عدد من السلوكيات الصحية التي يجب التقيد والتي من أهمها:

  • غسل اليدين بالصابون والماء مع التعقيم بشكل مستمر.
  • يجب تغطية الأنف والفم أثناء العطس والسعال.
  • ضرورة ارتداء الكمامة والعمل على التباعد الاجتماعي.