عاجل| السعودية مرة أخرى.. تسجيل 219 إصابة جديدة بكورونا في ال 24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابة 219 حالة جديدة بكورونا “كوفيد19″، في خلال ال24 ساعة الماضية، وعبر الموقع الرسمي لها أكدت الوزارة أنه تم تسجيل 434 حالة تعافي جديدة،  بينما تم تسجيل عدد 2 حالة وفاة، وأظهرت الوزارة من واقع سجلاتها، وصول عدد جرعات لقاح فيروس كورونا المعطاة إلى 61 مليون، و532 ألف، و 42 جرعة

عاجل| السعودية مرة أخرى.. تسجيل 219 إصابة جديدة بكورونا في ال 24 ساعة الأخيرة 1 8/3/2022 - 12:17 م

4 فوائد صحية وطبية اكتسبناها

عاجل| السعودية مرة أخرى.. تسجيل 219 إصابة جديدة بكورونا في ال 24 ساعة الأخيرة

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أصدرت بيانا أمس عبر موقعها ومنصاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه أن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا ساهمت وساعدت في اكتساب مجموعة جديدة من الممارسات الصحية، التي تعتبر بمثابة قواعد ثابتة يتم السير عليها دائما.

وأخذت وزارة الصحة تذكر تلك الفوائد تباعا في البيان، وهذه الفوائد هي:

  1. تطهير الأيدي: وهي التي تعتبر الناقل الرئيسي للعدوى التنفسية، والهضمية، فمن خلال وضعها في أماكن غير نظيفة، ووضعها بدون تطهير قريبا من الفم قد تنقل عدوى جلدية أيضا
  2. ارتداء الكمامة عند ظهور الأعراض التنفسية: وذلك لكي لا تنتقل العدوى للآخرين، وهذا مبدأ صحي فريد، “الصحة لا تقبل المجاملة”، ويظهر ذلك جليا في الاعتذار الصريح عن عدم مخالطة الآخرين.
  3. ، عدم مخالطة المصابين: وهنا وبدون حياء، كما يحدث في السابق، فعدم مخالطة المصابين، فيه نوع من الخوف والحرص عن عدم التقاط الإصابة ونقلها للآخرين، وهذا المبدأ فيه جانب كبير من الخوف على الآخرين.
  4. وآداب العطاس: وهو ما عرفناه من سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.