السعودية في طريقها للامتناع عن تطبيق أصعب قرار على الوافدين في المملكة

بعد طول انتظار جميع الوافدين في المملكة العربية السعودية  بداية عام 2017 لإلغاء عدد من القرارات التي قد تم إصدارها في الفترة الأخيرة  وأصبحت على وشك التنفيذ، وخاصة بعد أن نشرت عدد من التصريحات في الصحف والمواقع حول مراجعة المملكة لهذه القرارات التي أثارت جدل الوافدين بها.

السعودية في طريقها للامتناع عن تطبيق أصعب قرار على الوافدين في المملكة 1 2/1/2017 - 10:37 م

 المملكة العربية السعودية في طريقها للامتناع عن تطبيق أصعب قرار على الوافدين :

بعد أن جاء قرار المملكة بإعفاء  التابعين من الرسوم الشهرية الذي أدخل السرور والطمأنينة على قلوب الأفراد الوافدين وأملهم في أن يحدث إعفاء لباقي الفئات من المرافقين وتخفيف الرسوم على الوافدين تقديرا للحالة المادية التي يمر بها كثير منهم.

كشف وزير المالية السعودي أن  الرسوم التي  سيتم تحديدها على الأجانب العاملين سوف تحسب على أساس النسبة بين العمالة السعودية إلى العمالة الوافدة كما سيتم حصر وتحديد الجهات التي يمكن أن تحصل على بعض الاستثناءات من المرافقين والوافدين.

المزيد:

الصين تفاجئ السعودية بقرار غير متوقع ويطبق من الأسبوع القادم
سفارة السعودية بألمانيا تصدر بياناً.. لا ضحايا سعوديين في حادث برلين

المملكة العربية السعودية. تعتزم منع الأجانب من التدريس بالبلاد وإحلال المتواجد منهم بالسعودين

الجدير بالذكر:

أن المملكة اتخذت تلك القرارات  من أجل توفير دخل إضافي ليتم تعويض العجز في الميزانية ولكن إذا رحل جميع  الوافدين نظرا لصعوبة التعامل والتعايش مع هذه الرسوم فسوف تخسر المملكة أيضا وهذا ما جعلها تبدأ التفكير في إعادة النظر في  القرارات التي تم إصدارها لراحة الوافدين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of أبو فيصل الحبوب
    أبو فيصل الحبوب يقول

    كذب كذب الرسوم يتم تحصيلها الآن