السعودية -شبهة جنائية وراء إندلاع حرائق النخيل في محافظة دومة الجندل..صور

احد محافظات المملكة العربية السعودية، تعاني كارثة لم تكن المرة الاولى التي تشهدها، وهي اشتعال حرائق في مزارع للنخيل، وهذه المحافظة هي محافظة دومة الجندل، والتي تمتاز بكثافة مزارعها، ولقد وقع حريقين في مزارع النخيل بدومة الجندل اليوم، مما ادى إلى تدخل الدفاع المدني السعودي.

السعودية -شبهة جنائية وراء إندلاع حرائق النخيل في محافظة دومة الجندل..صور 3 18/4/2017 - 11:55 م

حرائق مزارع دومة الجندل وفرق الدفاع المدني تواصل اخمادها

ولقد باشر ت الفرق التابعة للدفاع المدني اخماد الحرائق، حتى تسيطر على سرعة انتشارها، والحد من وصولها إلى مزارع اخرى، واخذ الدفاع المدني بمكافحة الحرائق بشكل مكثف، وتولت فرقتين اخماد الحرائق في مزارع متباعدة، لتصادف تكرار مسلسل الحرائق مرة اخرى في مزارع النخيل، وبشكل متقارب داخل المملكة العربية السعودية.

شبهة جنائية وراء حرائق دومة الجندل

الجدير بالذكر أن التحقيقات في أسباب اندلاع الحرائق بشكل متكرر، اعادت الأسباب إلى وجود شبهة جنائية وراء اندلاع الحرائق بشكل متسلسل ومتقارب، ولقد حصد الحريق مزارع كبيرة للنخيل في المحافظة السعودية دومة الجندل، مما سبب في خسارة الاف الاشجار للنخيل، واتلاف اطنان من الثمار وأيضاً دمرت ممتلكات خاصة، ولقد استهلك اخماد الحرائق الآف من اطنان المياه، واجهد العاملين في الاطفاء من فرق الدفاع المدني، وذلك بسبب تشابك المزارع وتعقدها، وصغر الممتلكات ادى إلى صعوبة الدخول بها لإخماد الحرائق وانقاذ ما احترق بها من نخيل.

ولقد أعلن المتحدث الرسمي لمدرية الدفاع المدني في منطقة الجوف، المقدم معيش بن نمر الرويلي أن أسباب الحريق الذي شهدته المحافظة كان ورائه شبهة جنائية، وتم فتح التحقيقات اللازمة من قبل الجهات الامنية المختصة.

السعودية -شبهة جنائية وراء إندلاع حرائق النخيل في محافظة دومة الجندل..صور 1 18/4/2017 - 11:55 م السعودية -شبهة جنائية وراء إندلاع حرائق النخيل في محافظة دومة الجندل..صور 2 18/4/2017 - 11:55 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.