السعودية: رجل يدوس على المصحف الشريف بقدمه ويثير غضب النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي

أثار أحد مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي الغضب بعد نشره لفيديو في حسابه على إنستغرام وهو يدوس بقدمه على المصحف الشريف، وانتشر المقطع بشكل هائل في خلال الـ 24 ساعة الماضية وأثار غضب الكثيرين في المملكة العربية السعودية والوطن العربي. السعودية: رجل يدوس على المصحف الشريف بقدمه ويثير غضب النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي 1 22/4/2020 - 12:20 م

السعودية: رجل يدوس على المصحف الشريف بقدمه ويثير غضب النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي 3 22/4/2020 - 12:20 م

وفي خلال أقل من 48 ساعة تم إطلاق هاشتاغ “رجل يدعس المصحف” في المملكة العربية السعودية، مما أدى لتفاعل عدد كبير من النشطاء على تويتر وفيسبوك وغيرها من المواقع، ولم يجد الكثير من الناس سبباً مقنعاً يدفع ذلك الرجل للقيام بفعلته وسرعان ما طالبوا السلطات المعنية بالقبض عليه وعرضه على القانون ليلقى الجزاء المناسب لفعلته. السعودية: رجل يدوس على المصحف الشريف بقدمه ويثير غضب النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي 2 22/4/2020 - 12:20 م

وما أثار غضب الناس أكثر هو حذف ذلك المستخدم للفيديو، وبعدها قام بتغيير الملف الشخصي الخاص به وكتب فيه أنه أعلن توبته إلى الله، بينما علق له أحد المستخدمين قائلاً له أتحاف من عذاب الناس وتنسى عقاب الله؟

قال الكاتب السعودي إبراهيم المنيف على تويتر أن الرحمة في تلك الأمور غير مطلوبة أبداً، وأن من يفعل ذلك يجب تعريضه للعقوبة أياً كان ديانته أو مكانته الإجتماعية أو موقعه الجغرافي.

وجاء ذلك رداً على بعض المستخدمين الذين قالوا أنه يمكن لناشر الفيديو أن يكون مريض نفسياً أو مختل عقلياً، ودعوا للتحقيق معه ومعرفة الأسباب الكامنة وراء فعله لذلك.