السعودية تُعلن إيقاف تأشيرات العمرة والسياحة مؤقتاً وسط مخاوف من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان اليوم الخميس الموافق 27 فبراير، أن المملكة العربية السعودية أوقفت مؤقتًا تأشيرات الدخول للمملكة لغرض العمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف، كما أوقفت المملكة العربية السعودية دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من بلدان ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد بشكل خطير، وفقًا للمعايير التي تحددها السلطات الصحية المختصة في المملكة.

السعودية تُعلن إيقاف تأشيرات العمرة والسياحة مؤقتاً وسط مخاوف من فيروس كورونا

السعودية تسعى للحد من انتشار فيروس كورونا

قالت وزارة الخارجية أن السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات فيروس كورونا الجديد، كما تؤكد الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك السلطات على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وخاصة منظمة الصحة العالمية، لمنع انتشار الفيروس.

كما قالت وزارة الخارجية، إن هذه الاحتياطات تأتي في إطار الجهود المبذولة لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من يعتزم المجيء إلى المملكة لأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض معين أو السياحة، وأضافت الوزارة أن “هذه الاحتياطات تستند إلى توصيات السلطات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ تدابير وقائية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المملكة وانتشاره”.

منع المواطنين السعوديين من السفر خارج المملكة مؤقتاً

كما علقت السلطات أيضًا استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر من وإلى المملكة من قِبل المواطنين السعوديين والمواطنين الخليجيين، حتى يتسنى للسلطات المعنية في نقاط الدخول التحقق من الدول التي أتى الزوار منها، وذلك قبل دخولهم  إلى المملكة، وتطبيق الاحتياطات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك البلدان.

تؤكد المملكة العربية السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل السلطات المختصة، كما تدعو وزارة الخارجية المواطنين إلى عدم السفر إلى البلدان التي ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.