السعودية توقف رحلات العمرة بسبب الكورونا

قررت الخارجية السعودية تعليق رحلات الدخول إليها والخاصة بأغراض الحج و العمرة وزيارة المسجد الشريف، صدر القرار صباح اليوم الخميس وذلك لتوفير سبل الحماية والوقاية للوافدين إلى السعودية من الإصابة بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 “.
حيث تقرر تعليق التأشيرات السياحية الخاصة بالوافدين إلى المملكة و ذلك ضمن الإجراءات الوقاية للحد من انتشار الكورونا وذلك وفقًا لما تحدده وزارة الصحة السعودية وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

السعودية توقف رحلات العمرة بسبب الكورونا 1 28/2/2020 - 4:15 م

وفي البيان الصادر عن وزارة الخارجية السعودية تقرر تعليق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنين السعوديين من استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

و ذكر البيان أن السعوديين الموجودين في الخارج سيتم استثناءهم حال خروجهم من السعودية ببطاقة الهوية الوطنية وكذلك مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي المتواجدين داخل المملكة في تلك الفترة  وذلك في حالة الخروج من السعودية والعودة إلى بلادهم  وذلك حال دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية ويتم التحقق من قبل السلطات المعنية في المنافذ الحدودية من البلاد التي تم الذهاب إليها قبل دخوله المملكة وتطبيق الإجراءات الاحترازية ووضع الضوابط الصحية مع كل الوافدين للسعودية.

و يشير البيان الصادر عن الخارجية أن هذه الإجراءات ستكون مؤقتة وذلك للوقوف على أسباب انتشار فيروس كورونا، كما أن التقييم سيخضع للرقابة والتقييم من قبل الجهات المختصة وذلك وفقًا لما تحدده الإجراءات المتعارف عليها دوليًا للحد من انتشار فيروس الكورونا، وتتابع الجهات الصحية الأحداث عن كثب للوقوف على التطورات بشأن انتشار الكورونا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.