السعودية توضح حقيقة سبب وفاة الحجاج في مشاعر منى

شهد موسم الحج هذا العاد العديد من حالات الوفاة، وتعددت الأسباب، فمنذ أيام وقع حادث رافعة الحرم، وراح ضحيته العديد من الحجاج داخل الحرم المكى، والآن حادث وفاة الحجاج في مشاعر منى.

السعودية توضح حقيقة سبب وفاة الحجاج في مشاعر منى 1 24/9/2015 - 6:45 م

قال اللواء منصور التركى، المتحدث الأمنى بإسم وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، أن سبب الوفاة هو التدافع بين الحجاج، وهو ما أدى إلى وفاة بعض الحجاج اليوم الخميس في مشعر منى.

و أضاف اللحواء منصور التركى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن أحد أهم الأسباب التي أدت إلى الوفاه، هو إرتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى أن تعارض الحجاج في الطريق ساهم في هذا أيضًا.

و في حوار لوزير الصحة في المملكة العربية السعودية لقاة الإخبارية السعودية، قال أن سبب وفاة الحجيج ناتج عن الإزدحام في مشاعر منى، التدافع بين الحجاج، وعدم إتباع بعض الحجاج لتعليمات رجال الأمن.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية متمثلة في الهيئة العامة للدفاع المدنى أعلنت أن حادث منى وقع به 717 حالة وفاة، وأكثر من 800 حالة إصابة بين الحجاج.

و في وقت سابق منع رجال الهلال الأحمر السعودى، ورجال الأمن، منعوا الحجاج من الإتجاه المؤدى إلى الحادث، وذلك في محاولة منهم للسيطرة على الموقف.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.