السعودية توزع مساعدات إغاثية في السودان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، توزيع المساعدات الإغاثية على المتضررين من الفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة.

فيضانات السودان

يأتي ذلك في إطار مساعي المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة في مختلف الأزمات الإنسانية التي تمر بها وتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني لها.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، حصل نجوم مصرية على نسخة منه، استطاع الفريق الفني التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الوصول إلى المناطق المتضررة والمعزولة في محلية قلي بولاية النيل الأبيض.

وجرى توزيع 112 طنًا و554 كيلو جرامًا من السلال الغذائية، و120 خيمة، و 1494 بطانية، و476 حقيبة إيوائية، استفاد منها 5538 فردًا.

وتأتي هذه الجهود ضمن أعمال الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لدعم الشعب السوداني الشقيق، عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والولايات بالسودان.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أعلن قبل أيام قليلة، وصول طائرتين ضمن الجسر الإغاثي السعودي إلى العاصمة السودانية الخرطوم، تحملان على متنهما أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية والإيوائية، وذلك للتخفيف من معاناة المتضررين من السيول، ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمد يد العون والمساعدة إلى الدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.