السعودية تنظم أول دوري نسائي لكرة القدم في تاريخها


وافقت السلطات السعودية على تنظيم دوري نسائي في كرة القدم وسيقام الموسم الافتتاحي للدوري في جدة والرياض والدمام ووفقا للبيان الصادر عن الاتحاد السعودي للرياضة فأنه سيتم الاعتماد على التسجيلات في الدوري النسائي.

و نشر الحساب الرسمي لاتحاد كرة القدم النسائي بالسعودية مقطع فيديو دعائي ظهرت فيه لاعبات كرة القدم داخل غرف ارتداء الملابس مع هتافات تشجيعية للاعبين تخلله توضيح بشأن الرياضة والرؤية الخاصة بالاتحاد النسائي موضحين أن كرة القدم تعني لهم السعادة، وظهر بهذا المقطع الدعائي أيضَا لاعبات تمارس لعبة كرة القدم مع صيحات وهتافات تشجيعية للترويج لكرة القدم النسائية بالمملكة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن عدة خطوات قامت بها المملكة السعودية ضمن إجراءات تخفيف القيود الاجتماعية الصارمة والاتجاه نحو المدنية الحديثة وتطور وانفتاح المملكة.

يأتي هذا ضمن عدة إجراءات قامت بها الحكومة السعودية لتخفيف الضوابط الاجتماعية وتقليل الصارمة والحدة ففي عام 2017 أتيح للنساء قيادة السيارة وكذلك صدرت أول قيادة نسائية في عام 2018 كذلك سمحت السلطات بجواز سفر المرأة التي تحمل جواز سفر إلى خارج السعودية دون الرجوع لولي الأمر أو الحصول على موافقته أضف إلى ذلك قيام الحكومة بإنهاء الفصل بين الجنسين في المطاعم.

يأتي هذا ضمن الإصلاحات التي يتبناها ولي العهد محمد بن سلمان لتخفيف حدة التحفظ المجتمعي بالسعودية.
جدير بالذكر أن المملكة السعودية قد سمحت في يناير من عام 2018 بدخول النساء لملاعب كرة القدم وذلك ضمن الإجراءات التحررية التي تتبناها المملكة في الآونة الأخيرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.