التخطي إلى المحتوى
السعودية تلجأ لهذا الخيار القوي في مواجهة محتملة مع ايران

مرت ثمانية ايام فقط على التصعيد الإيراني السعودي الذي خلف وراءه قطع العلاقات بين الدولتين ” إيران – السعودية ”

التصعيد شمل بعض الدول العربية المتضامنة مع الرياض على رأسهم ” الكويت ، مصر ” .. يظهر جلياً أن الأزمة الإيرانية السعودية قد إتخدت منحى الهدوء في الوقت الحالي بعد التراجع الإيراني فهل ستكون هنالك مفاجآت في الأيام القـادمـة.

لطالما كانت ايران وفية لكل تصريحاتها ، كان أخرها وعداً منهم للسعودية بدفع الثمن باهضا على إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ..

ما التحركات السرية للسعودية التي تدعم بها كفتها في المواجهـة مع الإيران المحتملة ؟ :

حاولت و نجحت السعودية في الأيام السابق بشكل سريع في كسب دعم إسلام آباد ، حيث تعهدت الأخيرة بحماية الرياض من الجانب الإيراني في حال تعرض أمنها لأي خطر..

تحركات سعودية تجاه باكسـتـان يراه الغرب التحرك الذكي ، السعودية كانت و لازالت ترى في إسلام آباد أنها واحدة من ثلاث قوى إقليمية إلى جانب كل من تركيا و إيران و أنها قادرة على فرض تأثير حاسم في منطقة الشرق الأوسط ..

أخر مواجهة بين السعودية و إيران : كانت مواجهة غير مباشرة إن صح التعبير ، فهي العملية العسكرية التي تشرف عليها المملكة ضد الحوثيين في اليمن.

آل سعود و إسلام آباد ؟ الحليف المناسب للرياض في الوقت الراهن هو إسلام آباد … و المملكة تعول عليها بشكل كبير مواجهة أي خطر إيراني توسعي بعدما عولت عليها في كل الأزمات الأخيرة ، في اليمن و سوريا و ضد الروس ..

باكستان عن السعودية ؟ لم تخفي بتاتاً دولة باكستان أنها ستدعم الرياض بشكل بارز و مشيرة بأن إيران غير سعيدة بتاتاً بالقرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.