السعودية تكشف حقيقة زيادة رسوم جديدة على الوافدين والمرافقين

تدأول راد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم أخبار عن توجه الحكومة السعودية بأجراء تعديلات على برنامج المقابل المالي للوافدين والمرافقين للمغتربين وتخفيض قيمته، ولكن وزارة المالية السعودية خرجت لتوضح حقيقة الأمر وقد نفت الأمر تماما وأوضحت أن تصريحات الوزير محمد الجدعان فسرت بشكل خاطئ حول برنامج التوازن المالي ولا يوجد أي تعديلات سواء بالتخفيض أو بالزيادة على برنامج المرافق.

السعودية تكشف حقيقة زيادة رسوم جديدة على الوافدين والمرافقين 1 6/11/2017 - 10:54 م

وقد أكدت وزارة المالية في تصريح لها اليوم بحسب وكالة الآنباء السعودية أن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم هو كما أعلن عنه سابقا ولم يتم تعديل فيه أي شئ  وأشارت الوزارة أنها لم تعلن عن أي تأجيل ولم تدل بأي تصريحات في هذا الموضوع.

وأشارت وزارة المالية أن وزير المالية صرح خلال اليومين السابقين انه هناك تعديلات محتملة سوف يتم تطبيقها على برنامج التوازن المالي وسوف يتم الإعلان عن هذه التعديلات قبل أعلان ميزانية 2018م.

وأضافت الوزارة في بيانها اليوم أن الوزير أوضح أن الوصول إلي التوازن الصفري بحلول عام 2020م ليس هدفا إنما الوزارة تسعي إلى أصلاح مالي مستدام في المدي المتوسط والبعيد وأضاف انه يمكن تمديد التوازن المالي حتى 2023 م حتى يتم المحافظة على نسبة نمو مناسبة وأشار الوزير محمد الجدعان أن يتوقع مؤشرات أداء للعام 2018 أن تكون إيجابية بشكل أكبر عن الأعوام السابقة.