السعودية تكشر عن أنيابها وتعيد شاحنات غذائية كانت في طريقها للدوحة

منذ إعلان قطع العلاقات من جانب كل من مصر، السعودية، البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، مع قطر، تعيش حالياً الإمارة الصغيرة حالة من العزلة التامة، بعد قطع جيرانها وشقيقاتها من الدول الخليجية مقاطعتها بشكل رسمي، الأمر الذي سيؤدي إلى انهيار تدريجي في الاقتصاد القطري، وسيؤثر بشكل كبير على مستقبل العلاقات فيما بعد.

السعودية تكشر عن أنيابها وتعيد شاحنات غذائية كانت في طريقها للدوحة 1 8/6/2017 - 6:57 ص

كانت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، قد منع كل منهما تصدير السكر الأبيض لدولة قطر، وذلك بعد ساعات من قطع العلاقات الدبلوماسية معها، ونشرت بعض التقارير، أن قطر تستورد حوالي أكثر من 100.000 طن من السكر سنوياً، ويزيد في شهر رمضان بنسبة 30% تقريباً.

كما أعلنت العديد من البلدان المقاطعة لقطر، عدم السماح لشركة الخطوط الجوية القطرية بالطيران فوق سماء كل من مصر، السعودية، الإمارات، البحرين، ليبيا، اليمن، وذلك رداً على دعم دولة قطر للجماعات الإرهابية والمتطرفة، على رأسها تنظيم داعش الإرهابي، وجماعة الإخوان المسلمين.

مفاجأة صادمة.. تعرف على السبب الحقيقي وراء رفض أمير قطر تميم بن حمد تغيير سفير بلاده في مصر

أول رد فعل رسمي من المملكة المغربية بعد قرار قطع العلاقات مع قطر

بعد قطع العلاقات.. تعرف على أول سلعة غذائية منعتها السعودية والإمارات عن قطر

الملك سلمان يصدم أمير دولة قطر ويضعه في مأزق بسبب إيران وجماعة الإخوان المسلمين.. تعرف على السبب

من ناحية أخرى، قامت سلطات ميناء ضبا البحري في المملكة العربية السعودية، بإعادة أكثر من 20 شاحنة محملة بعدد من المواد الغذائية التي كانت في طريقها إلى قطر، قادمة من ميناء سفاجا البحري في مصر.

وكانت هذه الشاحنات قد وصلت إلى ميناء ضبا السعودي، بعد أن صدر قرار بقطع العلاقات مع قطر، من جانب مصر، السعودية، البحرين، وغيرهم، وكانت من المفترض أن تتجه هذه الشاحنات إلى قطر عبر ميناء ضبا البحري.

وقالت مصادر بميناء سفاجا، لموقع صدى البلد، أن هذه الشاحنات عادت مرة أخرى إلى ميناء سفاجا، قادمة من المملكة العربية السعودية عبر ميناء ضبا، وكانت محملة بالعديد من السلع الغذائية، من بينها فواكه وخضروات.